البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تفاصيل ضبط مهندس بحوزته كمية هائلة من العملات الأجنبية

البوابة نيوز

كشفت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، تفاصيل القبض على مهندس كهرباء، انتحل صفة صحفى، لاتهامة بالنصب على السائحين العرب والاستيلاء منهم على مبالغ مالية طائلة بعملات مختلفة بمنطقة الأزبكية.
وتعود الواقعة بتلقى قسم شرطة الأزبكية بلاغا من ابكير بن إسماعيل، " يحمل أحدى الجنسيات العربية "،50 سنة،بقيام أحد الأشخاص بالإستيلاء منه علي مبلغ 1100 دولار، 460 جنيه بدعوى تغيير المبلغ من العملة الأجنبية إلي العملة المحلية بأعلى من سعر السوق المصرفي ولاذ بالفرار.
وبعمل التحريات، تبين صحة الواقعة وبعرض صور ذوى السوابق والمفرج عنهم حديثًا المعروف عنهم ارتكاب مثل تلك الحوادث تعرف على احدهم ويدعي خالد ي، 50 سنة،مهندس كهرباء والسابق اتهامه في عدد 5 قضايا أخرهم 11491 لسنة 2016م الأزبكية "نصب"، واتهمه بارتكاب الواقعة.
وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده أسفرت إحداها عن ضبطه،وبمواجهته بالتحريات والمعلومات أيدها واعترف بإرتكاب الواقعة تم بإرشاده ضبط المبلغ المالي المستولي عليه، 585 ساعة يد، 75 هاتف محمول، كارنية بمهنة نائب مدير تحرير جريدة " مزور "، ومبالغ مالية بعملات أجنبية مختلفة.
وأضاف بأن باقي المضبوطات من متحصلات وقائع سرقة ونصب اخري، وباستدعاء المجني عليه تعرف عليه واتهمه بالنصب.
وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق وجارى تطوير مناقشته عن مصدر باقي المضبوطات وعما ارتكبه من حوادث اخري.