البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. ندوة بـ"تمريض طنطا" عن المنظومة الصحية

البوابة نيوز

نظمت كلية التمريض بطنطا ندوة إعلامية تحت عنوان "المنظومة الصحية ورؤية مصر2030"، حاضر فيها الدكتور عبدالمنعم شهاب، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، وأدارها الإعلامي إبراهيم عبدالنبي، بمشاركة الدكتورة لطيفة فودة عميد كلية التمريض، والدكتورة سمر حسني وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع والبيئة، وضاحي هجرس مدير مركز الإعلام، وسمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.
وأشاد الإعلامي إبراهيم عبدالنبي، بالدور الكبير الذي قام به الشعب المصري في سباق الانتخابات الرئاسية مؤكدًا وعي أبناء هذا الوطن بأهمية تلك الانتخابات في الحفاظ على أمن واستقرار بلادهم.
وأوضح أن خطة الدولة للتنمية المستدامة مصر 2030 هي أحد أهم الخطط التنموية للدولة في العقود الاخيرة، وتشمل محاور مهمة وعديدةى كتطوير التعليم والبحث العلمي، والقضاء على كل أشكال الفساد داخل مؤسسات الدولة، والعمل رفع معدلات النمو الاقتصادي، وغيرها من المحاور الهامة.
من جانبه أكد الدكتور عبدالمنعم شهاب أن إصلاح المنظومة الصحية في مصر بشكل متكامل يأتي على رأس أولويات الدولة المصرية في الوقت الحالي، خاصة فيما يتعلق بالتغطية الصحية الشاملة 2030، مضيفًا أن الأساس في المنظومة الصحية الممرض قبل الطبيب.
وقال: إنه لمن دواعي الفخر أن تكون أول ممرضة في التاريخ مصرية وهي ميريت أمون من الأسرة الخامسة الفرعونية، كما أن أول ممرضة في الإسلام هي رفيدة بنت سعد.
وأضاف أن نظام التأمين الصحى الجديد يهدف إلى تقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين وفقًا لمعايير جودة عالمية، موضحًا أن منظومة التأمين الصحى الشامل ستعتمد على 3 هيئات رئيسية هى الرقابة والاعتماد، وهيئة الرعاية الصحية، وهيئة التمويل.
وأكد أن الدولة ضاعفت الميزانية المخصصة للتأمين الصحي في العامين الأخيرين حيث ارتقت إلى 8 مليارات جنيه، كما أن ميزانية التأمين الصحي الجديد تبلغ 600 مليار جنيه، موضحا أن المنظومة الصحية ستشهد طفرة غير مسبوقة عند الانتهاء من تنفيذ التأمين الصحي الشامل.