البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير البترول: مصر تدعم كل آليات تحقيق أمن الطاقة

البوابة نيوز

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، دعم مصر لكافة آليات تحقيق أمن الطاقة في مقدمتها الحوار المتبادل والمستمر بين كافة الأطراف للوصول إلى تبنى مبادرات إيجابية تسهم في تحقيق التوازن في أسواق البترول العالمية.
وقال الملا، خلال مشاركته كمتحدث في الجلسة الرئيسية بالاجتماع الوزاري الـ16 بمنتدى الطاقة العالمي بالهند: "إن خريطة البترول والغاز شهدت في مصر خلال الفترة الماضية تحولات إيجابية في ضوء برامج العمل الطموح التي يتم تنفيذها بعد استعادة الاستقرار الاقتصادى والسياسى وتهيئة المناخ الاستثمارى وتنفيذ برنامج شامل للإصلاح الاقتصادى".
وأضاف "مصر ماضية لتكون مركز إقليمى لتداول وتجارة الغاز والبترول في ضوء المقومات التي تؤهلها لهذا الدور بما يضمن المساهمة في تأمين الإمدادات بشكل مستقر وتقديم الخدمات اللوجيستية لاستقبال الغاز من منطقة شرق المتوسط وإعادة تصديره مرورًا بالشبكة القومية للغازات وباستخدام مصانع الإسالة في إدكو ودمياط".
وأوضح أنه يتم حاليًا تطوير البنية الأساسية للغاز الطبيعى لتعظيم الاستفادة منها وتشجيع المستثمرين، مشيرًا إلى أنه تم صدور قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز والجهاز التنظيمى لأنشطة سوق الغاز من أجل جذب استثمارات القطاع الخاص للدخول في سوق تجارة الغاز وفقًا للضوابط التي ينظمها قانون الغاز.