البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

22 شركة مصرية تشارك في معرض "سيال" بكندا.. مايو المقبل

البوابة نيوز

أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية عن مشاركة 22 شركة مصرية في معرض "سيال" بكندا، والمقرر انعقاده خلال الفترة من 2 إلى 4 مايو المقبل.
وذكر المجلس، اليوم الجمعة، أن الشركات المشاركة بمعرض "سيال" تمثل مختلف القطاعات الغذائية، منوهًا أنه أحد معارض المنتجات الغذائية فى كندا وأمريكا الشمالية، ويمثل الجناح المصري بالمعرض ثاني أكبر جناح من حيث عدد الشركات المشاركة بعد دولة إسبانيا، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأضاف المجلس، أنه قام بالتعاون مع مكتب التمثيل التجاري في "مونتريال" ومشروع تيسير التجارة الكندي "TFO" بدعم عدد 10 شركات من الشركات الصغيرة والمتوسطة أعضاء المجلس للمشاركة فى المعرض، بهدف استكشاف الفرص التصديرية المتاحة أمام المنتجات المصرية بهذا السوق المهم.
وأكد، أن السوق الكندية تعد من أهم الأسواق المستهدفة أمام المنتجات المصرية، نظرا لكونها رابع أكبر سوق استيرادي بشكل عام على مستوى العالم، وسادس أكبر مستورد للغذاء في عام 2017، نظرًا إلى زيادة حركة الهجرة السنوية إلى كندا.
وأضاف المجلس، أنه يقوم حاليا بتنظيم المشاركة في عدد من المعارض الخارجية المقرر انعقادها خلال الأشهر القادمة بدول العالم المختلفة منها معرض "فانسى فود" في نيويورك يونيو المقبل، ومعرض" World Food Moscow " في سبتمبر المقبل، ومعرض "سيال" باريس في أكتوبر المقبل.