البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أطباء الأعصاب يشيدون بمؤتمر جامعة الأزهر لأمراض المخ

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر بالمستوى المتميز الذي وصل اليه قطاع الطب بجامعة الأزهر، والمستشفيات والمراكز البحثية الطبية بالجامعة، مشيدا بالنجاح الذى وصل اليه هذا القطاع على المستويين المحلى والدولى وتقييم لجنة التصنيف الأوروبي الافريقي الذى أشاد بهذا القطاع ومنحه درجة الامتياز.
من جانبه أكد الدكتور حسين محمد متولى رئيس قسم المخ والاعصاب، أن المؤتمر السابع لامراض المخ والأعصاب الذي عقد بالتعاون مع الجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية وجراحة الأعصاب، بأقسام المخ والأعصاب بكليات طب الازهر الاربعة، يهدف الى الوقوف على أحدث ما وصل إليه العلم فى مجال المخ والأعصاب والأمراض النفسية والعصبية بالإضافة الى مناقشة أحدث الأبحاث فى مجال طب المخ والاعصاب ( واعصاب الاطفال - التصلب المتعدد - القسطرة المخية - السكتة الدماغية - فسيولوجيا الأعصاب ) كما يهدف المؤتمر الى تدريب شباب الأطباء على أحدث الطرق التشخيصية والعلاجية فى هذا المجال.
وأثنى الدكتور محمود هارون رئيس قسم المخ والأعصاب بكلية طب عين شمس رئيس الجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية وجراحة الأعصاب على التطور الهائل الذى تشهده كليات الطب بجامعة الأزهر، مؤكد أن الطب الحديث بدأ ايام محمد على على أيدى طلاب الأزهر. 
وأشاد بالدور الكبير الذى يلعبه الأزهر الشريف جامع وجامعة فى نشر صحيح الدين الإسلامي البعيد عن التشدد والتعصب ودوره فى تعليم أبناء المسلمين على المستوى العام، وكذلك خريجيه الذين اصبحوا ملوك ورؤساء ووزراء وسفراء فى بلادهم.
وسبق المؤتمر اقامة عدد كبير من ورش العمل خلال أسبوع كامل بمستشفى الحسين الجامعى.
حضر المؤتمر الدكتور طارق سلمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والخبير الأمريكي الدكتور راندال اديجل وعمداء كليات الطب والوكلاء وأساتذة المخ والأعصاب من مختلف الجامعات المصرية.