البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الحكومة تكشف موعد انتقال الوزارات للعاصمة الإدارية

المهندس شريف إسماعيل،
المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إن الحكومة أرسلت الموازنة العامة الجديدة والموازنة الاستثمارية لمجلس النواب لمناقشتها.
وأوضح في تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراء، أن لقاءه مع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط تطرق للموازنة الاستثمارية، واستكمال المشروعات المتوقفة والجاري تنفيذها.
وأشار إلى أنه يتوقع بدء انتقال الهيئات والوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة منتصف عام 2019، لافتًا إلى أن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2018/2019 للحكومة هي أكبر خطة استثمارية يتم تنفيذها باستثمارات تصل لـ942 مليار جنيه بزيادة 46% عن العام الحالي بين الحكومة وهيئاتها والقطاع الخاص. 
وأوضح في تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراء، أن العام الجديد سيشهد استثمارات كثيرة في كل القطاعات، لافتًا إلى أن أهم المشروعات التي تركز عليها الحكومة في الموازنة الجديدة هي تطوير التعليم والصحة وبداية تنفيذ قانون التأمين الصحي الشامل بجانب العملية المعنية بإعادة هيكلة الوزارات بما يتناسب مع المرحلة الجديدة، خاصة وأن الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة لا بد وأن يصاحبه تطوير جديد للأداء.
وأشار إلي أن لقائه مع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل تطرق لمشروعات الطرق الرئيسية واستكمال طريق الدائرى الإقليمى وصيانة الطرق والحفاظ عليها في المرحلة القادمة.