البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. وزير البيئة يستقبل السفير الفرنسي لبحث التعاون

البوابة نيوز

استقبل الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، اليوم الثلاثاء، السفير الفرنسي بالقاهرة، ومديرة الوكالة الفرنسية للتنمية، وذلك بحضور السفير نهاد عبد اللطيف، كبير مستشاري الوزير، والدكتور حمد لله زيدان، رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي، وعبير أبو زيد، رئيس الإدارة المركزية للتعاون الدولي بالوزارة، حيث تضمن الاجتماع مناقشة قضية التنوع البيولوجي في ظل التقرير الأخير للفريق الحكومي الدولي المعني بالتنوع البيولوجي وخدمات النظم الأيكولوجية.

وأوضحت البيئة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن السفير الفرنسي أكد دور مصر في المرحلة المقبلة، بعد مؤتمر التنوع البيولوجي، المقرر عقده في نوفمبر المقبل بشرم الشيخ.

وقد رحب فهمي بفرص التعاون مع الحكومة الفرنسية مشيدا بجهودها في التعاون في مجال مكافحة التلوث الصناعي والتغيرات المناخية، ورحب أيضا بإضافة قضية التنوع البيولوجي لقائمة الأنشطة التي يتم التعاون فيها، وخاصة العلاقة بين التنوع البيولوجي وتغير المناخ.

وأسفر اللقاء عن الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل من الجانبين المصري والفرنسي بمشاركة وزارتي البيئة والخارجية لدعم مؤتمر التنوع البيولوجي، وتعبئة الجانب الفرنسي جهود الدول الأوروبية خاصة في مجال الربط بين التنوع البيولوجي وقطاع الأعمال، والذي يعد أحد محاور المؤتمر.