البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"رياح الخماسين" تتسبب في إلغاء إقلاع رحلات البالون الطائر بالأقصر

البوابة نيوز

تسببت رياح الخماسين وسوء الأحوال الجوية في إلغاء إقلاع رحلات البالون الطائر بسماء الأقصر، صباح اليوم السبت؛ تطبيقًا لمبدأ السلامة أولًا وللحفاظ على أرواح السياح المصريين والأجانب، وبناء على تعليمات مفتشي سلطة الطيران المدني.
وقال عصام عبدالعزيز، مدير أرض إقلاع مطار البالون الطائر بالأقصر: إنه تقرر إلغاء جميع رحلات البالون الطائر، عقب التأكد من عدم قدرة البالونات من الطيران، بسبب الرياح المحملة بالأتربة، للحفاظ على أرواح السياح، وتم التنبيه على الشركات بعدم خروج مناطيدها في الهواء؛ للحفاظ على أرواح السائحين من الخطر في مثل تلك الأجواء السيئة.
وأضاف مدير أرض إقلاع مطار البالون الطائر بالأقصر، أنه تم تشديد الإجراءات الخاصة بالسلامة والأمان لرحلات البالون الطائر بغربي محافظة الأقصر، خلال فترة الخماسين والرياح الشديدة التي تضرب البلاد خلال تلك الأيام.
وأشار عبدالعزيز إلى أن المهندس هاني العدوى، رئيس الإدارة المركزية لسلطة الطيران المدني، أكد ضرورة التعاون بين أرض البالون وهيئة الأرصاد الجوية وبرج مطار الأقصر الدولي؛ لاستكشاف الطقس على مدار الساعة الليلة وفجر إقلاع رحلات البالون الطائر، والتأكد من الطقس بصورة كبيرة خلال أجواء الخماسين؛ للحفاظ على أرواح السائحين واتخاذ قرار الإقلاع أو عدمه بصورة دقيقة.