البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

25 مارس.. مناظرة حول "نظرية النوع الاجتماعي" بمعهد جوتة

مناظرة حول نظرية
مناظرة حول نظرية النوع الاجتماعي بمعهد جوتة

يعقد مشروع التحرير لاونج الأحد 25 مارس المُقبل، مناظرة في تمام السادسة مساءً في مقر المشروع بوسط البلد حول نظرية النوع الاجتماعي.
يذكر أنه سيشارك في المناظرة مجموعة من طالبات جامعة الأزهر، ويقدمن رؤيتهن حول نظرية النوع الاجتماعي من خلال تقديم بعض الأدلة والحجج التي تعرض وجهة نظرهن، حيث تقدم المناظرة وجهتي النظر المؤيدة والمعارضة لنظرية النوع الاجتماعي واعتبارها غربية ولا تتناسب مع الدين وعادتنا كمصريين، وسيفتح الباب لمشاركة الجمهور بالتصويت على وجهة النظر التي يؤيدونها. 
وتهدف تلك الفعالية إلى تنمية مهارات المناظرة وتعزيز قدرات الشباب البحثية في قضايا النوع الاجتماعي، وأن يكونوا على درجة كبيرة من الوعي والإدراك بدور المرأة الفعال في المجتمع، إلى جانب تشجيعهم على التفكير النقدي البناء مما يساهم في بناء شخصية شباب له القدرة على اتخاذ القرارات مستخدمًا المنطق والتفكير الإبداعي كأسلوب حياة. 
ومن المُشار إليه أن حملة "هذه أنا – بيكي أقوى" تهدف إلى خلق حالة من الحوار المجتمعي لدعم مشاركة المرأة في العمل، ودعوة النساء إلى التكاتف ومساندة بعضهن البعض للحصول على حقوقهن ودعم مشاركتهن في المجتمع ونبذ العنف الموجه من المرأة ضد المرأة، وتدعو الحملة إلى العمل على إطلاق حملات توعية بأهمية إنهاء هذه الحلقة المفرغة من العنف، ومن هنا جاء شعار الحملة "هذه أنا – بيكي أقوى".
وتستمر الحملة لمده ثلاثة أشهر تستهدف خلالها مشاركة كافة طوائف المجتمع وتدعو العاملين في مجالات الإعلام وصناعة الأعمال الفنية والمنظمات الحكومية والغير حكومية لتبني القضية وخلق حاله من الوعي والحوار حول أهداف حملة هذه أنا.