البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تفاصيل لقاء رئيس الوزراء بسفير الكويت

المهندس شريف إسماعيل
المهندس شريف إسماعيل

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، محمد صالح الدويخ سفير الكويت لدي القاهرة، لبحث سبل دعم وتعزيز العلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات.
وفى بداية اللقاء، رحب رئيس الوزراء بالسفير الكويتى، بالعلاقات التاريخية والروابط الاخوية بين البلدين، مؤكدًا السعى دومًا للارتقاء بهما إلى ما يحقق امال وتطلعات شعبيهما، معربًا عن تقدير قيادة وشعب مصر للمواقف الداعمة والمساندة من جانب دولة الكويت الشقيقة للتغلب على مختلف التحديات.
وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء، أن علاقات التعاون والتنسيق مع دولة الكويت لا تقتصر على الجوانب السياسية ذات الاهتمام المشترك وانما تمتد للتركيز على دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.
وأشار إسماعيل، إلي عزم الدولة المصرية مواصلة جهود محارب الارهاب والقضاء عليه بكافة اشكاله، جنبًا إلى جنب مع ما يتم من عمليات تنمية شاملة فى مختلف المجالات، موضحًا فى هذا الصدد أن الحكومة تتبنى برنامج اقتصادى طموح يتضمن اتخاذ مجموعة من القرارات والاجراءات التى تسهم بدورها فى توفير مناخ صحى جاذب للاسثتمارات المحلية والاجنبية، هذا إلى جانب العمل على ايجاد حلول مناسبة لاية معوقات قد تواجه المستثمرين.
ومن جانبه، نقل سفير دولة الكويت تحيات وتقدير بلاده قيادة وشعبًا لما تقوم به مصر من جهود لتحقيق نهضة تنموية متكاملة، مؤكدًا عمق العلاقات الاخوية التى تربط البلدين، مشيدًا بما تشهده الفترة الراهنة من تطور فى العلاقات الثنائية على كافة المستويات، لافتا إلي أن ما يتم انجازه على ارض مصر خلال هذه المرحلة من مشروعات تنموية ضخمة واصلاحات واسعة فى مناخ الاستثمار انما يعكس مستقبلًا اقتصاديًا واعدًا، مقترحًا فى هذا السياق امكانية دراسة عدد من الافكار التى تسهم فى دعم التعاون والتنسيق فى مجالات عدة من بينها السياحة والنقل الجوى.