البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

في ذكرى ميلادها.. 8 معلومات عن الموهبة الشعبية "فاطمة عيد"

فاطمة عيد
فاطمة عيد

موهبة فريدة، اختارت لونا غنائيا خاصا بها من خلال صوتها العذب الذى له طبقة خاصة، ما دفع عدد من كبار الشعراء والملحنين إلى الإشادة بأدائها، أنها الفنانة فاطمة عيد.
"البوابة ستار" تستعرض أبرز اللمحات فى حياتها، بمناسبة ذكرى ميلادها:
-أغانيها اتسمت بالبساطة والرقي، فاعتلت قمة الطرب الشعبي، كما تعاونت مع كبار الشعراء، ومنهم الراحل الكبير "عبدالرحمن الأبنودى"، والذى كتب لها 30 أغنية، وصلاح جاهين.
-اختفت لفترة وجيزة بسبب الأحداث السياسية التى شهدتها مصر، حيث تسببت إحباطها وشعورها بحالة من القلق والإحباط، لكنها عادت إلى الأضواء على استحياء في عام 2013 بديتو غنائي شعبي مع الفنانة "أمينة" وحمل اسم" يا مراكبي".
-عائلتها فنية، فزوجها هو اللواء شفيق الشايب الذى يحوي رصيده الفني أكثر من 69 عملا، فرغم عمله بالشرطة لكنه ظل يمثل ويلحن ويؤلف خلال عمله بالخدمة، كما عمل مدير أعمال لزوجته.
-أنجبت منه ثلاث بنات أصغرهم هي الفنانة الشابة شيماء الشايب، والتى ظهرت موهبتها وهى فى الثامنة من عمرها، وارادت استكمال مسيرة والدتها، واختارت اللون الطربي بدلًا عن لون والدتها الشعبي.
-تخرجت "عيد" في معهد الموسيقى العربية قسم أصوات، وأصدرت العديد من الألبومات الغنائية واشتركت فى العديد من المهرجانات الغنائية العالمية.
-اشتركت فى الحملة القومية لتنظيم النسل بأغنية "حسنين ومحمدين"، ومن أشهر أغانيها "سلمولى عليه" و"يا جنيه يا أبو مروحه" و"بس عريسنا ييجى".
-كما اشتركت كمطربة فى العديد من الأفلام المصرية ومنها "كيدهن عظيم و"عطشانه و"الكابتن وصل "، ومسلسل "الكبير أوى" ٢٠١٣.
-من أبرز أعمالها فيلم "أفواه وأرانب" ١٩٧٧ حيث أدت تتر بداية الفيلم ونهايته.