البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بنك ناصر: لجان الزكاة تهدف إلى توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي

بنك ناصر
بنك ناصر

أكد الدكتور شريف فاروق، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أن دور البنك لا يقتصر على العمل الاستثماري والمصرفي فقط بل يمتد دوره إلى العمل الاجتماعي.
قال إن البنك يعد سندا قويا لرعاية وتقديم الخدمات لكل محتاج أو عاجز سواء من خلال أفرع البنك البالغ عددها 93 فرعا أو من خلال أذرع البنك الممتدة في كافة محافظات الجمهورية، وذلك عبر لجان الزكاة المشهرة بالبنك والبالغ عددها ما يقرب من 4 آلاف و200 لجنة ومهمتها جمع أموال الزكاة وإنفاقها على مصارفها الشرعية.
أضاف فاروق، في تصريحات اليوم الأحد، أن موارد الزكاة بلغت 499 مليون جنيه في الفترة من أول يوليو 2017 وحتى اليوم، بينما بلغت مصارف الزكاة 297 مليون جنيه في نفس الفترة.
أشار إلى أن البنك يعمل على توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي لتشمل أكبر عدد من المواطنين من خلال لجان الزكاة التي تتولى عمل الأبحاث الاجتماعية وتقديم المساعدات والمعونات للأسر المحتاجة، كما أنها تقوم من خلال أموال التبرعات بتوفير مساعدات نقدية شهرية وعلاجية.
عن ضوابط إشهار لجنة الزكاة، قال نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر:"إنه يشترط أن يقوم عدد من الأفراد من ذوي السمعة الحسنة ومحبي العمل الخيري، لا يقل عددهم عن 7 ولهم مقر ولا تقل أعمارهم عن 21 سنة بتسجيل بياناتهم بفرع البنك التابعين له ويتم الاستعلام الأمني عنهم وبعد ذلك يتم إشهار اللجنة".
أكد أن اللجان تقوم بتنفيذ العديد من الأدوار الاجتماعية الهامة كما أسند إليها مؤخرا تنفيذ قروض مشروع مستورة للمرأة، بالإضافة إلى دورها الأساسي الموكل إليها من جمع أموال الزكاة وإنفاقها في مصارفها الشرعية.