البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إسرائيل: عملية عسكرية على حدود غزة

البوابة نيوز

أعلن راديو إسرائيل، اليوم الأحد، أن الجيش الإسرائيلى قام بعملية عسكرية على حدود غزة إستهدفت ما يشتبه أنه نفق، مشيرا إلى أنه أحبط محاولة حماس إعادة بناء نفق لشن هجمات، وأن خريطة كشف عنها الجيش الإسرائيلى تظهر أنه نفذ العملية على جانب غزة من الحدود.
زعم جهاز الأمن الداخلى الإسرائيلى (الشين بيت)، السبت، أن الفلسطينى علاء قبها المتهم بتنفيذ عملية دهس شمال الضفة الغربية، أمس الجمعة والتى أسفرت عن مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة اثنين آخرين بجراح خطيرة، اعترف خلال التحقيقات بتنفيذه الهجوم.
قال (الشين بيت)، فى بيان نشرته صحيفة (تايمز أوف إسرائيل) على موقعها الإلكترونى: إن قبها (26 عاما) ربما تصرف بمفرده وربما بشكل تلقائى عندما قاد سيارته نحو مجموعة من الجنود الواقفين بالقرب من مستوطنة ميفو دوتان شمال الضفة الغربية بعد ظهر الجمعة، إلا أن الجيش اعتبر حادث الدهس هجوما إرهابيا.
تصر عائلة الفلسطينى قبها على أن الحادث كان عارضا غير مقصود؛ إذ أكد والده اليوم أن ابنه لا ينتمى إلى أى جماعة إرهابية، ولم يستهدف عمدا القوات الإسرائيلية، قائلا "هذا ليس أول حادث سيارة من هذا القبيل ولن يكون الأخير، نسمع عن حوادث كهذه كل يوم فى الأخبار"، مقدما التعازى لعائلات القتلى الإسرائيليين.