البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

التصويت في الخارج.. "الوطنية للانتخابات": التصويت يسير على أكمل وجه

مؤتمر الهيئة الوطنية
مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات

انتهى، منذ قليل، المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الهيئة الوطنية للانتخابات؛ للإعلان عن آخِر ما توصلت له الهيئة في أول أيام التصويت، في الانتخابات الرئاسية بالخارج.
وكشف المستشار محمود الشريف، المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه ليس هناك شرط متعلق بالإقامة للمصريين بالخارج، للتصويت في الانتخابات، حتى لو كان السفر للخارج للسياحة أو العلاج، مطالبًا المصريين المتواجدين بالخارج بالتصويت بكثافة في الانتخابات.
وأضاف الشريف أن الهيئة زودت عددًا كبيرًا من قنصليات وسفارات مصر في مختلف دول العالم، بأجهزة تابلت حديثة نظرًا لكثافة الأعداد، منوهًا بأن الهيئة حريصة على التواصل مع السفارات المصرية منذ اللحظة الأولى بعد الإعلان عن الجدول الزمني للانتخابات وصولًا إلى بدء تصويت المصريين بالخارج اليوم، مشيرًا إلى أن المستشار لاشين إبراهيم ترأس اللجنة الخاصة بمتابعة العملية الانتخابية بالخارج.
وأوضح أن الانتخابات بدأت من التاسعة صباحًا في 118 دولة لأن هناك بعض الدول طبقًا لاختلاف للتوقيت لم يبدأ فيها التصويت، منوهًا بأن الهيئة تابعت سير التصويت الذي يسير بشكل منتظم وأن بعض الدول طلبت أجهزة تابلت إضافية، منها 16 جهازًا في دبي، وفي جدة 24 جهاز.
وأشار إلى أن المسئولين عن عملية التصويت يقومون بعملهم على أكمل وجه بتنظيم محكم وسيطرة بشكل قوي.
وبدأ المصريون في الخارج التصويت في الانتخابات الرئاسية 2018، صباح اليوم، وتستمر الانتخابات 3 أيام تنتهي بعد غدٍ الأحد.
ويتنافس في الانتخابات الرئيس المنتهية ولايته عبدالفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى.
وشهدت مقار السفارات والقنصليات المصرية إقبالًا كبيرًا من المواطنين الذين حرصوا على التوافد من أجل المشاركة في هذا العرس الديمقراطي، في كرنفال رائع، ووسط هتافات "تحيا مصر".
ونشر المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، عبر حسابه الرسمى بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، مجموعة صور لسفراء مصر بالخارج خلال متابعة سير العملية الانتخابية، لانتخابات الرئاسة.
وكتب فى تغريدة له:" فخر لكل مصري ومصرية أن يرى هذا المشهد الرائع لأبناء الجاليات المصرية فى الخارج، وهم يحرصون على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية منذ الصباح الباكر اليوم".