البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

التصويت في الخارج.. وزيرة الهجرة: نسبة إقبال المصريين منذ الصباح "مفرحة"

 وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أن إقبال المصريين في الخارج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية رسالة لكل مواطن في مصر، لحثه على المشاركة أيضًا، لافتة إلى أنه يؤكد للعالم وعي المصريين وحرصهم على مستقبل بلدهم.
وتابعت "وزيرة الهجرة" أنها تواصلت مع وزير العمل الأردني لوقف الحملات التفتيشية على تصريح العمل أيام الانتخابات الرئاسية لتشجيع المصريين على التوجه للتصويت، وتمت الاستجابة بالفعل.
وأشارت "مكرم" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الجمعة: « أن نسبة إقبال المصريين منذ الصباح الباكر مفرحة، موجهة التحية إلى كل مواطن مصري في الخارج لمشاركته في الانتخابات المصرية.
يذكر أن الانتخابات الرئاسية تجري في 124 دولة حول العالم في 139 لجنة انتخابية بالسفارات والقنصليات، ويقوم 786 عضوًا بالسفارات والقنصليات المصرية بالإشراف على عمليات تصويت المصريين في الخارج، ويتنافس في السباق الرئاسي كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي والمرشح موسى مصطفى موسى.
ومن المقرر أن تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات مؤتمرين صحفيين يوميًا بمقر الهيئة الأول في الثالثة عصرًا والثاني في التاسعة مساءً، لمتابعة سير عمليات التصويت بالخارج.