البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محاضرة "صوتك أمانة" بقصر ثقافة شبين القناطر

قصر ثقافة شبين القناطر
قصر ثقافة شبين القناطر

أقام بيت ثقافة طوخ التابع لفرع ثقافة القليوبية، محاضرة جديدة ضمن سلسلة محاضرات "الإدمان وأثره المدمر علي الفرد والأسرة والمجتمع" بالإستضافة والتنسيق مع الوحدة المحلية بقرية الدير ألقاتها مروة صبري الباحثة بصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي، والتي ألقت الضوء فيها علي عدة نقاط أهمها التعريف بخطورة الظاهرة ومدى تأثيرها المباشر على تهديد كيان الأسرة والدولة والمجتمع، التحذير من بوابة الإدمان " التدخين " وكيفية بناء نموذج أسري واع ومدرك لخطورة التدخين وأضراره، المخدرات بين الحقيقة والأوهام تجارة الموت وطرق مقاومة انتشارها، الوقاية خير من العلاج، الحبوب المخدرة " الترامادول " كارثة تهدد السلم المجتمعي، الخط الساخن لعلاج الإدمان.
وأعقب المحاضرة عرض مسرحي لمجموعة من أبناء القرية حول خطورة -التدخين- ونتائج المخدرات الكارثية، واسكتش فكاهي يوضح خطورة الإدمان.
وفي سياق أخر وبالتنسيق مع إدارة طوخ التعليمية وبإستضافة من مجلس ومدينة طوخ تم إستقبال عدد من الطلبة الموهوبين من طلاب المدرسة الخاصة بطوخ وذلك لعمل ورشة فن تشكيلي ورسم ابداعي للطلاب.
كما أقام قصر ثقافة شبين القناطر التابع لنفس الفرع محاضرة بالإستضافة والتنسيق مع المدرسة الثانوية الفنية بشبين بعنوان "صوتك أمانة... انزل... ادعم....شارك" ألقاها فضلية الشيخ عامر محمد محمد يوسف، حيث أشار إلى صور وأشكال الأمانة وأهميتها فى حيانتا، وأن المشاركة فى الانتخابات واجب وطنى وقومى على كل مصرى، كما أوضح الانجازات المصرية خلال الفترة السابقة من مشروعات مثل الضبعة النووى المليون ونصف وحدة، العاصمة الإدارية، وكذلك محاربة الدولة للإرهاب، وختم حديثه بالتأكيد على أن المشاركة فى الانتخابات واجب دينى ووطنى.