البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

المطابع الأميرية: بروتوكول تعاون لإنتاج وتوزيع الأحبار

البوابة نيوز

أكد المهندس عماد فوزي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمطابع الأميرية، أن دور الهيئة لم يقتصر على الطباعة فقط، بل امتد ليشمل العمل في مجال البحث والتطوير.
وأوضح أنه تم التعاون مع شركة العبور للبويات "باكين" لإنتاج حبر حراري وحبر مؤمن يتم الكشف عنه بالأشعة فوق البنفسجية، لاستخدامه في المطبوعات الحكومية ذات القيمة، وجارى الإعداد لتوقيع بروتوكول التعاون مع الشركة لإنتاج وتوزيع الأحبار.
وأضاف أنه تم تزويد الهيئة بأحدث ماكينات الطباعة الرقمية وجارى التعاقد على ماكينات طباعة لإنتاج كل مطبوعات المكفوفين بطريقة "برايل" بالإضافة إلى إعداد دراسات إدخال منتجات جديدة وزيادة مساهمة الهيئة في تطوير صناعة الطباعة بالتعاون مع غرفة صناعة الطباعة والتعبئة والتغليف.
وشدد على أهمية دور الهيئة في رفع مستوى الأمن القومي لمصر من خلال طباعة كتب وزارة التربية والتعليم والمطبوعات ذات القيمة المؤمنة وباقي المطبوعات الحكومية.
جاء ذلك في سياق كلمته خلال فعاليات احتفال الهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية، بمرور 60 عامًا على إصدار العدد الأول من الجريدة الرسمية لمصر، وتدشين أحدث ماكينتين للطباعة الرقمية، والتي ألقاها نيابه عنه المهندس ياسر المغربى مستشار الوزير للمشروعات القومية.