البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حملة "موسى" تعلن ملامح برنامجه الانتخابي ومحاور خطته الدعائية

البوابة نيوز

قال عادل عصمت، المتحدث الرسمي لحملة المرشح الرئاسي، موسى مصطفى موسى: إن حملتهم وحملة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تنطلق من أهداف ثورة واحدة، هي ثورة 30 يونيو، وبالضد من جماعة الإخوان الإرهابية.
وأضاف عصمت، في بيان له: "إننا نقدر كل تضحيات الرئيس البطل عبدالفتاح السيسي، وكل الجهود التي بذلها، وكل الإنجازات العظيمة التي نجح في إنجازها، ونحيي بطولات ونقدر تضحيات رجال الجيش والشرطة وأهالي الشهداء، وننافس بهدف الفوز بثقة الناخبين، ونؤكد احترامنا لإرادة الناخبين، ونلزم أنفسنا في حال الفوز بأن نستكمل ما تم، وأن نحافظ عليه".
وأكد: ندرك أنه من السهل تأييد الرئيس السيسي، والأسهل أن تقاطع وتنسحب، أما الأصعب فهو أن تنافس الرئيس السيسي.
وأعلن عصمت، محاور الدعاية الانتخابية، وهي خطة للقاءات اليومية التليفزيونية والصحفية، وخطة للمقابلات اليومية مع وفود وشخصيات تحضر يوميًا لتأييده بالمقر الرئيسي لحزب الغد بوسط القاهرة، وخطة الزيارات واللقاءات بالعديد من الشخصيات العامة بالدولة، ومؤتمرات صحفية أسبوعية بالمقر الرئيسي لحزب الغد بوسط القاهرة، ومؤتمرات ولقاءات بالمحافظات يحضرها قيادات عن حزب الغد.
وأضاف: لدينا خطة لمؤتمر جماهيري كبير بالعاصمة تحضره وفود من مختلف محافظات الجمهورية، ويحضره مرشحنا لرئاسة الجمهورية، مع النزول باللافتات للميادين الرئيسية بعواصم المحافظات ومراكزها وقراها، وتوزيع المطوية الرئيسية على الناخبين، والذي يضم أهم نقاط البرنامج الانتخابي، مع خطة لبيانات صباحية ومسائية يومية لحملتنا تصدر يوميا بواسطة المتحدث الرسمي لجميع وسائل الإعلام المحلية والعالمية.
كما أعلن موسى، برنامجه الانتخابي، وهو ثوابت في العلاقات الدولية مع الدول الأخرى، مع رؤيته للحل في كل من ليبيا وسوريا واليمن، بضرورة نزع السلاح من كل الميليشيات والأطراف بخلاف الدولة الليبية، وقصر امتلاك السلاح للجيش الليبي فقط، وتقديم مقترحات من شأنها إعادة إعمار الشقيقة الليبية، وتكريس بنيانها السياسي والاجتماعي والاقتصادي.
وأضاف: نتمسك بالحل السياسي في سوريا، وما شهدته الأحداث في الأعوام الماضية أثبتت أنه لن يتم حلحلة الأزمة السورية سوى بالمفاوضات وتقديم التنازلات من كافة الأطراف وتغليب مصلحة سورية على ماعداها.
وأوضح: اليمن أصبحت تصنف باعتبارها دولة فاشلة بامتياز بمعنى أن الدولة موجودة، ولكنها لا تستطيع أداء أي من أدوارها، وهناك تدخل ونفوذ إيراني من خلال أذرعها الميليشياوية القائمة على عناصر طائفية. ونؤكد ضرورة وقف التدخلات الإيرانية، والعودة إلى مخرجات الحوار الوطني وطاولة المفاوضات التي تستوعب كافة الأطراف.
وعن الموقف من قطر وإسرائيل، قال: إنه لا حوار مع قطر نهائيا، وأن الحوار معها مشروط، بعودة قطر إلى البيت العربي والتوقف عن الاصطفاف خارج الإجماع العربي ومحاولة زعزعة الأمن القومي العربي، والكف عن دعم الجماعات والمنظمات الإرهابية أيا كانت صيغ هذا الدعم مادي أو إعلامي أو سياسي أو خلافه.
وأشار عصمت، إلى أن موقفنا من إسرئيل قائم على أساس الإقرار بحل الدولتين والعودة إلى حدود ما قبل عام 67 والاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين، وعدم الاعتراف بقرار الكونجرس الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل واعتباره كأن لم يكن، حيث إنه لا يغير من الوضعية القانونية لمدينة القدس المحتلة لدى الأمم المتحدة.