البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

النواب يناقش التعدي على طالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة

 لجنة حقوق الانسان
لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب

تناقش لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، طلب إحاطة مقدم من النائب علاء عابد، بشأن انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يقوم فيه أحد المدرسين، بالتعدي بالضرب المبرح بالعصا بطريقة وحشية، والسب والشتم لطالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة بمدرسة التربية الفكرية بالعباسية – الوايلى.
كما تناقش اللجنة فى اجتماعها الاثنين المقبل ما ورد بشأن وزارة التنمية المحلية، بالتقرير السنوى الثاني عشر للمجلس القومي لحقوق الإنسان (2016 – 2017)، حول التحديات والمشكلات المتعلقة بالتنمية المحلية، ودور أجهزة الإدارة المحلية والمرافق العامة في دعم الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين، بما يكفل للدولة تحقيق أهدافها وبرامجها التنموية.
وتستكمل اللجنة فى اجتماعها الثلاثاء المقبل إعداد التصور المبدئي الخاص بالزيارة الميدانية التي قامت بها اللجنة لسجن القناطر – نساء بمحافظة القليوبية يوم الثلاثاء 23 يناير 2018، للوقوف على مدى حسن معاملة السجناء والتأكد من تطبيق معايير حقوق الإنسان في السجون.
وتواصل لجنة الإسكان بمجلس النواب برئاسة المهندس معتز محمود فى اجتماعها الأحد القادم، مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة، ومشروع القانون المقدم من النائب فوزي فتى، وأكثر من عُشر أعضاء المجلس، بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء.
وكذا مناقشة مشروع القانون المقدم من النائب رضا البلتاجي، وأكثر من عُشر أعضاء المجلس، بشأن استفادة الدولة من الأراضي والمباني المقامة بالمخالفة لأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008، وقانون الزراعة وحماية الأراضي، الصادر بالقانون رقم 53 لسنة 1996، كذا مناقشة الاقتراح بقانون المقدم من النائب أيمن عبدالله، بشأن مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء على الأراضي الزراعية.
وذلك فى اجتماع مشترك من لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير، ومكاتب لجان الخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية، والإدارة المحلية.