البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مبادرة "اعرف بلدك 2030" تشارك في تنظيف الشواطئ

البوابة نيوز

تختتم مبادرة "اعرف بلدك explore your egypt 2030"، التي نظمتها الإدارة المركزية للطلائع، فعالياتها، اليوم الخميس، بمحمية وادي الجمال - حماطة، تحت رعاية المهندس خالد عبد العزيز، وزير الرياضة، وخالد فهمي، وزير البيئة.

وتهدف المبادرة التي انطلقت إلى شاطئ القلعان، إلى تتشيط السياحة البيئة لدى المصريين والأجانب، وتعريف الطلائع بالمحميات الطبيعية المندثرة تقريبًا، ومساعدتهم على استكشاف بلادهم، وتسليط الضوء على وجود 30 محمية طبيعية في مصر.

واشتملت المبادرة على مجموعة من النشء من سبع محافظات مختلفة، يتم إشراكهم في أنشطة رياضية وترفيهية وتنموية وتثقيفية في مجال البيئة، من خلال حضور ورش عمل بيئية وتنموية وفن إدارة الوقت.

وتنوعت الأنشطة بين الألعاب المختلفة ككرة القدم والكرة الطائرة والمشاركة في حملة تنضيف الشواطئ واكتشاف حياة البادية من خلال زيارة وادي "العتيد" وحضور حفل شواء علي طريقة قبيلة "العبابدة" وتناول المشروبات البدوية ك "الجبنه"و"الشاي الجبلي"و"الكركاديه".

وقال أحمد عبد الفتاح عطية، عضو المكتب الفني للطلائع، ومدير المبادرة، إن الهدف من المبادرة تنشيط السياحة البيئية من خلال جذب عدد من الطلائع إلى الحضور، وممارسة الأنشطة الرياضية داخل المحميات، ومن ثم التقاط صور لهم تكون خلفيتها المناظر الطبيعية.

وأضاف عطية، في تصريحات خاصة، أن هذه هي المرة الأولى التي تطبق فيها هذه المبادرة، وسيتم تصويرها في فيديو، وعرضها على وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، لمزيد من التنشيط للسياحة لدى المصريين، والعرب، والأجانب.

وتهدف المبادرة كذلك إلى استقطاب الزائرين من النشئ والشباب من المصريين والأجانب، من خلال رحلات منتظمة، من خلال المبادرة التي تقوم على برامج مستحدثة تجعل من الأماكن السياحية مقصدًا عربيًا وأجنبيًا، بدراسة تقوم على جذب السائحين الأجانب.