البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير التنمية المحلية يطالب الشباب بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية

البوابة نيوز

قال اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية إنه لم تكن هناك إيجابية في مشاركة الشباب في الانتخابات والعملية السياسية في مصر قبل ثورة يناير ولكن المصريين قاموا بثورتين في ٢٥ يناير و٣٠ يونيو فلابد أن نثبت للعالم إيجابية الشباب المصري بصفة خاصة والشعب المصري بصفة عامة.
وأشار الوزير إلى أن التركيبة السكانية في مصر والتي يبلغ فيها الشباب أكثر من ٧٠٪؜ تحسدنا عليها كل الأمم في العالم.
وشدد اللواء أبوبكر الجندي علي أهمية أن يستخدم الشباب حقوقهم السياسية ويشاركوا بفاعلية وايجابية تناسب التضحيات التي تمت وتم تقديمها خلال السنوات الماضية.
وكان الوزير الجندي قد وجه التحية في بداية كلمته الي لكل الشباب المنظمين للمؤتمر في المحافظات الثلاث وكل القائمين علي هذه المبادرة.
واستمع الوزير خلال الجلسة الأولى للمؤتمر إلى كلمات من كل من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والنائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب والدكتور جمال سامي محافظ الفيوم والمهندس شريف حبيب محافظ بني سويف واللواء عصام البديوي محافظ المنيا.
ومن المقرر أن يناقش المؤتمر أيضا خلال جلساته على مدى يومين التخطيط ورؤية مصر ٢٠٣٠ وتطوير منظومة الثروة الحيوانية والداجنة وتطوير منظومة الشباب والرياضة والاستثمار وريادة الأعمال وتطوير المنظومة الثقافية والشئون الخارجية والأمن العربي والإقليمي وتطوير المنظومة السياحية وتطوير منظومة التعليم والبحث العلمي.