البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

زامفير يفاجئ الجمهور بأغلى حفل في تاريخ الأوبرا المصرية

جورج زامفير
جورج زامفير

يعود الموسيقار العالمي جورج زامفير بحفل فني ضخم بعنوان "ملك الفلوت" أول مارس المقبل على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وذلك بعد غياب سنوات عن المشاركة في حفلات الأوبرا منذ أن قدم أولى حفلاته في القاهرة والإسكندرية 2009، ويشاركه في الحفل الضخم مجموعة من أبرز النجوم العالميين والسوليستات الأوروبيين، تم الاتفاق معهم على المشاركة فى الحفل، وفتحت دار الأوبرا شباك التذاكر أمام الجمهور، وكان اللافت أن تصل أسعار التذاكر إلى 3500 جنيه كحد أقصى و1100 جنيه كحد أدنى، وهذا يطرح علامات استفهام حول هذا الرقم الذي لم يحدث في تاريخ الأوبرا.
التقت برئيس دار الأوبرا لكي يوضح هذا السبب، حيث من جانبه نفى الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، علاقة الأوبرا بارتفاع أسعار تذاكر الحفل.
وقال صابر فى تصريحات لـ"البوابة نيوز": إن الموسيقار العالمي جورج زامفير هو المتحكم الأول والأخير بشأن أسعار التذاكر لحفلة.
وأكد، أن دار الأوبرا ليس لها علاقة بالحفل والأسعار والتسويق، إلا إيجار المسرح الكبير فقط لإقامة الحفل، مشيرًا إلى أن حجز تذاكر الحفل عن طريق "Tickets Marche" وليس لدار الأوبرا علاقة بها نهائيًا، وإنما تقدم الدار حجز حفلاتها عن طريق خدمة "فوري".
وأضاف صابر أن مجلس إدارة الأوبرا يحرص على عدم ارتفاع أسعار الحفلات حتى حفلات كبار العازفين والمطربين العرب والأجانب التي تنظمها الدار، موضحًا أن كبار الموسيقيين والمطربين العالميين لم تصل أسعار حفلاتهم لهذه الأسعار ولكنها في متناول الجميع.
وأشار إلى أن أسعار التذاكر فى مهرجان الموسيقى العربية الماضي كانت تناسب كل الفئات.