البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شعراء أجانب يُلّقون قصائدهم في بيت الست وسيلة

البوابة نيوز

شهد بيت الست وسيلة التابع لصندوق التنمية الثقافية، مساء اليوم الأثنين، أمسية شعرية لمجموعة من الشعراء الأجانب، وذلك ضمن فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان القاهرة الأدبي، والذي يستمر حتى 22 فبراير الجاري، بحضور الشاعرة الكندية جان منرو، والشاعر الأمريكي مايكل مارش، والشاعر الفنلندي لاوري اوتونكوسكي، والشاعر الاسباني كارلس ريباشا، والكاتبة السلوفاكية إيرينا بريزنا، محمد البعلي رئيس مهرجان القاهرة الأدبي.
قال محمد البعلي رئيس مهرجان القاهرة الأدبي: اليوم نجتمع مع مجموعة من كبار الشعراء الأجانب من مختلف البلدان في مصر، ووجه الشكر للشعراء الاجانب على حرصهم بالمشاركة بالمهرجان، ولفريق العمل المتطوعين المترجمين على التعاون المثمر تجاه المهرجان وترجمة كل هذه النصوص.
وقدم الشاعر الأمريكي مايكل مارش، قصيدة بعنوان "مجرد وعد" ترجمة محمد متولي. كما قدم الشاعر الإسباني كارلس ريباشا قصيدة بعنوان "لن تغنى الأغنية".
ومن جانبها قدمت الشاعرة الكندية جان منرو قصيدة بعنوان "في الظلام" ترجمة عبدالرحمن يوسف، كما قدم الشاعر الفنلندي لاوري اوتونكوسكي قصيدة سيمفونية بعنوان "كاميو" ترجمة سمية الهذيلي، واختتمت الكاتبة السلوفاكية إيرينا بريزنا نص دوري عن شخصية حقيقية في الشيشان بعنوان "جميع الأرواح.