البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. جولة قصيرة لوزير الآثار لتفقد أعمال الترميم بمعابد الأقصر

البوابة نيوز

بدأ خالد العناني، وزير الدولة لشئون الآثار، جولة تفقدية لبعض المشروعات التي يتم تنفيذها بقطاع الآثار داخل مدينة الأقصر، وكذلك أعمال الترميم في بعض المناطق الأثرية برفقة محمد بدر محافظ الأقصر، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العامل للمجلس الأعلى للآثار.
كان وزير الآثار قد وصل في تمام الثانية عشرة من منتصف الليل، اليوم الاثنين، إلى مطار الأقصر الدولي، على متن إحدى رحلات شركة مصر للطيران، وبدأ جولته، صباح اليوم، حيث تفقَّد آخِر ما تم من أعمال تطوير طريق الكباش واستكمال مشروع كشف الطريق الأثري الذي يربط بين معبدي الأقصر والكرنك، الذي تنفذه الوزارة، بالتعاون مع الإدارة الهندسية للقوات المسلحة، وسلطات محافظة الأقصر.
كما تفقَّد الوزير أعمال ترميم أحد تماثيل رمسيس الثاني بواجهة معبد الأقصر الذي تقوم على تنفيذه أيادٍ مصرية وأعمال ترميم تمثال الأخمينوا بمعبد الكرنك، والذي يرجع تاريخ بنائه إلى عصر الملك تحتمس الثالث، حيث تتم أعمال الترميم به منذ عامين على يد فريق ترميم مصري، ويزور الوزير أيضًا أعمال ترميم مقصورة الإسكندر الأكبر، والتي أظهرت أعمال الترميم بها العثور على نقوش ملوّنة تظهر لأول مرة.
كما يعقد اجتماعات مع قيادات الآثار؛ لمتابعة الأعمال التي تجرى بالمحافظة، قبل عودته إلى القاهرة مجددًا على متن إحدى رحلات مصر للطيران في الرابعة عصرًا.