البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ذعر في إعلام النواب من هيكلة ماسبيرو

اسامة هيكل
اسامة هيكل

أكد رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب أسامة هيكل أن عملية تطوير ماسبيرو تعد في غاية الأهمية، حيث إنها تشكل الإعلام الرسمي للدولة الذي لا غنى عنه في الوقت الراهن، مشددا على ضرورة وجود إعلام رسمي قومي.
ومن ناحيته قال النائب أسامة شرشر خلال اجتماع اللجنة اليوم، إن هناك حالة من الانزعاج والشك والريبة من عملية تطوير ماسبيرو، متسائلا: "لماذا لم ترسل وزارة التخطيط خطتها لتطوير المبنى؟ وهل هناك شيطنة لخطة التطوير خاصة أن هناك حالة من الرعب بين العاملين؟ قائلا: "دائما نتحرك من الآخر خاصة أن ماسبيرو ملك الشعب الذي يدفع ضرائبه".
وأضاف أن أخطر ما يهدد ماسبيرو مركزية القرار، لافتًا إلى أنه يتم استبعاد الكفاءات وإهدار المال العام في جميع القطاعات.
ومن جانبه أكد يوسف القعيد أن الدكتور حاتم عبدالقادر وزير الإعلام الأسبق كتب في مذكراته أن إطفاء أنوار ماسبيرو يعد قطعا للسان مصر، ومتسائلا: "هل مسألة التطوير تكمن في حجم المديونيات أم العاملين أم الأداء الإعلامي الشديد الأهمية لمصر وهذا التطوير يتفق مع القانون؟".
ومن جانبها أكدت ميرفت مشيل على ضرورة الاهتمام بالقنوات المحلية، وطالبت وزيرة التخطيط بعد الاستغناء عنها كما يتردد. وأضافت أن الكفاءات في مبنى الإذاعة والتلفزيون هم من يديرون الآن المحطات الفضائية المختلفة قائلة: "أنا مش عاوزه أقول إن الإدارة فاشلة في المبنى، ومن ناحيتها تساءلت النائبة نشوى الديب هل عملية التطوير تكمن في جدولة المديونية مع البنوك. 
وطالبت وزيرة التخطيط بوضوح المعلومات حول عملية الهيكلة وقالت: إن المبنى منذ أيام أحمد نظيف لم يحدث له أي صيانة، وقالت: لماذا تم نقل معهد الإذاعة والتلفزيون خارج ماسبيرو.