البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير التربية والتعليم: افتتاح المدارس اليابانية سبتمبر المقبل

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم: إن المدراس اليابانية سوف يتم افتتاح الجاهز منها في سبتمبر المقبل، وكشف أن الوزارة بصدد فتح باب التقدم امام المعلمين والإداريين خلال الشهر الجاري وسيتم إرسال عدد منهم في بعثة إلى اليابان للتعلم والتدريب هناك بينما يتم تدريب البقية في مصر.
جاء ذلك خلال قيام وزير التربية والتعليم بوضع حجر الاساس لمجمع المدارس اليابانية بمدينة السلام 2 بحى عتاقة بمحافظة السويس والتى تبلغ مساحتها 12 الف متر مربع وتشمل مدرستين يرافقه اللواء احمد حامد محافظ السويس وعبد الحافظ وحيد، وكيل وزارة التربية والتعليم فى السويس وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.
وعن الطلاب أوضح الوزير أن باب التقديم سيتم فتحه صيفا ويسبقه مؤتمر صحفي يحدد المعايير الخاصة لاختيار الطلاب مع مراعاة تحقيق أعلى قدر من الدقة والشفافية والعدالة في اختيارهم.
وردا على سؤال ببدء اعمال الصيانة في المدارس بالتزامن مع العام الدراسي، فان السبب وراء ذلك أمور تتعلق بالبيروقراطية، كون المبالغ المخصصة لصيانة المدارس تأتي في توقيت متأخر كونها متعلقة بالسنة المالية، واستطرد انه يبحث حل المشكلة مع وزارتي التخطيط والمالية.
وافتتح الوزير أيضا مدرسة سمير الجمل، للتعليم الأساسي بمدينة المستشار عدلي منصور، والتي بدأت الدراسة بها في الفصل الدراسي الثاني وتستهدف تخفيف الكثافة الطلابية بالمدارس المحيطة ولخدمة أهالي مدن الإسكان الاجتماعي الجديدة، والنهضة والحرية.
وانشات ادارة الأبنية التعليمة المدرسة على مساحة 4000 متر وتضم 22 فصل وبتكلفة 7.5 مليون جنيه، واستقبلت المدرسة 650 طالب وطالبة بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية محولين من مدارس مجاورة.
وتفقد وزير التربية والتعليم ومحافظ السويس اليوم الأحد الفصول لمتابعة العملية التعليمية وأشاد الوزير بمستوى تجهيز المدرسة التي خرجت كأنها مدرسة خاصة.
وقال اللواء أحمد حامد إن مدرسة سمير الجمل تعد واحدة من المدراس التي ساعدت على تقليل كثافة الفصول خلال العام الدراسى الحالي، وكان الطفل الشهيد سمير الجمل استشهد في 23 نوفمبر 2013 خلال تظاهرات جماعة الإخوان الإرهابية بمنطقة الترعة بحي الأربعين.
وفي ختام زيارته للسويس، وضع وزير التربية والتعليم حجر أساس مجمع المدارس اليابانية، بمدينة السلام 2، والذي خصصت له المحافظة 12 ألف متر وسيضم وفقا للمخطط.