البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالأرقام.. دفاع ريال مدريد في خطر أمام هجوم باريس سان جرمان

فريق ريال مدريد الإسباني
فريق ريال مدريد الإسباني

يحل فريق باريس سان جرمان الفرنسي ضيفًا ثقيلًا، على فريق ريال مدريد الإسباني، مساء اليوم الأربعاء، علي ملعب "سانتياجو برنابيو" ضمن قمة منافسات مباريات الذهاب لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.
ويمتلك فريق العاصمة الفرنسية خط هجوم يعد الأغلى والأقوى على مستوى الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، حيث تمكن مهاجمو باريس سان جرمان، هذا الموسم من تسجيل 130 هدفًا، بواقع 76 هدفًا في الدوري الفرنسي، و25 آخرين في دوري أبطال أوروبا. 
ومن أبرز اللاعبين ضمن صفوف باريس سان جرمان الثلاثي الشاب، البرازيلي نيمار داسيلفا، والفرنسي كليان مبابي والأرجوياني إديسون كافني، وساهم الثلاثي في أحراز 70 هدفًا من أصل 130 هدفا لفريق العاصمة الفرنسية هذا الموسم، ويضم التقرير التالي أرقام الثلاثي بالتفصيل.
سجل النجم البرازيلي نيمار مع باريس سان جر مان حضوره في 18 مبارة، هذا الموسم، في الدوري الفرنسي، أحرز خلالهم 19 هدفًا، وصنع 11 هدفًا، وفي دوري الأبطال ظهر نيمار في 6 مباريات، سجل 6 أهداف، وصنع 3 أهداف.
بينما شارك كيليان مبابي، صاحب الـ19 عام، حضوره في 16 مبارة، في الدوري الفرنسي، إستطاع تسجيل 9 أهداف، وساهم في صناعة 8 أخرين، وفي مرحلة دوري المجموعات من دوري الأبطال شارك مبابي في 6 مباريات، أحرز 4 أهداف، وصنع 3 أخرين. 
وأخيرًا يغرد المهاجم الأورجوياني إديسون كافني، في صدارة قائمة هدافي الدوري الفرنسي برصيد 21 هدفًا، في 22 مبارة خاضها مع باريس سان جرمان هذا الموسم، وقام بصناعة 4 أهداف، وعلى صعيد دوري الأبطال شارك المهاجم الأرجوياني في 6 مباريات، سجل 6 وصنع هدفًا وحيدًا.