البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. محافظ الدقهلية يفتتح مدرسة عزت هلال ومبنى "تعليمية ميت غمر"

 مدرسة عزت هلال ومبنى
مدرسة عزت هلال ومبنى "تعليمية ميت غمر"

افتتح اليوم الأربعاء الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، مدرسة عزت هلال للتعليم الأساسي بكوم النور ومبنى الإدارة التعليمية فى ميت غمر، وذلك فى إطار احتفالات المحافظة بالعيد القومى.
ورافق المحافظ كل من علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، وسعد الفرماوى رئيس مركز ومدينة ميت غمر وعدد من أعضاء مجلس النواب عن دائرة ميت غمر.
وتبلغ المساحة الكلية للمدرسة تبلغ 2150م2، بينما تبلغ مساحة المبنى 452 مترا، وتحتوي المدرسة على 22 فصلا تعليميا، 13 غرفة خدمية للمدرسة، فيما تبلغ تكلفة الإدارة التعليمية ما يقرب من 3 ملايين جنيه على مساحة 800 متر مربع. 
وأكد المحافظ أن إنشاء المدارس الجديدة بهذا الحجم سيحدث طفرة كبيرة في العملية التعليمية، وسيؤثر بدرجة كبيرة في حل مشكلة الكثافات داخل المدارس مما سينعكس بالإيجاب على جودة التعليم.
وأضاف المحافظ أن الجولة تولى اهتماما كبيرا بالتعليم قبل الجامعى، مشيرا إلى أن الدقهلية شهدت خلال السنة الحالية مشروعات فى مجال التربية والتعليم فاقت المليار جنيه، مؤكدا أن عدد الفصول داخل محافظة الدقهلية ارتفع من 15 ألف إلى 35 ألف فصل، مشيرًا.
وتابع: "لدينا 25 مدرسة تم الانتهاء منها، وجاهزون للعمل في العام الدراسي القادم، وجارٍ العمل في 87 مدرسة سيتم الانتهاء منها خلال 3 شهور، 16 مدرسة لغات، سيتم بدأ العمل بها في العام الدراسي القادم، لحل مشكلة الكثافات داخل مدارس اللغات، ورفع المعاناة عن الطلاب وأولياء الأمور، و3 مدراس ياباني جاهزين للعمل أيضا في العام الدراسي الجديد، بالإضافة إلى 3 مدارس جارٍ العمل بها حاليا".