البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شركة إنتاج بريطانية تصور فيلمًا وثائقيا في مصر

فيلم وثائقي في مصر
فيلم وثائقي في مصر

أنهى وفد شركة الإنتاج البريطانية spun gold tv زيارته لأسوان، برئاسة المخرج والمنتج ميشيل تايلور، والمنتجة كاتريونا أوليري، حيث يصوران فيلمًا وثائقيًّا.
والفيلم 36 حلقة عن الأنهار والقنوات العظيمة Great Canal Journeys شارك في جميعها الممثل البريطاني تيم ويست وزوجته برونيلا ويست.
وتم عمل الحلقات في دول مختلفة، منها الأرجنتين والهند وبعض دول أوروبا ومصر، ويتم عمل حلقتين جديدتين في بريطانيا في صيف 2018.
وتم تصوير الحلقة الخاصة بمصر ومدتها 46 دقيقة في نفس الأماكن التي زارها الممثلان البريطانيان من قبل، طبقًا لتصريح محمد حواش مدير إنتاج القناة بمصر. 
وتم تصوير الأماكن التالية بأسوان، معبد فيلة وأجزاء متفرقة من نهر النيل، والجزر النيلية والسوق السياحي والقرية النوبية ومنظر عام لنهر النيل ومنظر عام لكورنيش النيل من مركب في النيل.
جدير بالذكر أن سلسلة الحلقات هذه تُلقي الضوء على القنوات والأنهار العظيمة في العالم، وكيف ننظر للعالم من خلال المقيمين على تلك الأنهار، وارتباط مصر بالنيل ذو طابع خاص حيث يمثل نهر النيل الحياة للمصريين طبقًا لتصريحات المخرج والمنتج البريطاني مايكل تيلور. وسيعرض الفيلم الوثائقي في القناة الرابعة بالتليفزيون البريطاني، ومن المتوقع عرضه في نهاية 2018.
وأشاد أعضاء فريق عمل الفيلم بأسوان وجمال الطبيعة فيها ودفء جوها في الشتاء، ووعد المخرج البريطاني سالف الذكر بمزيد من السياح البريطانيين في مصر.