البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الملا: انعقاد معرض مصر الدولي للبترول سنويًّا استجابة لرغبة الشركات العالمية

البوابة نيوز

أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية أن عقد الدورة الثانية لمعرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول (إيجبس 2018) يأتي بناء على رغبة الشركات العالمية استثمارًا لما شهده المعرض والمؤتمر في نسخته الأولى خلال العام الماضي من نجاحات فنية وحضور دولي واسع، حيث أكد المشاركون على أهمية انعقاد المؤتمر سنويًا لما يشكله من أهمية للشركات العالمية العاملة في صناعة البترول وكذلك المؤسسات المالية والبنوك والقطاعات المكملة لصناعة البترول.
وقال وزير البترول، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد، إن عام 2017 شهد العديد من النجاحات على رأسها إنجاز 4 مشروعات كبرى لإنتاج الغاز الطبيعي أضافت أكثر من 6ر1 مليار قدم مكعب غاز يوميًا ومنها حقول شمال الأسكندرية (تورس وليبرا) وأتول ونورس وحقل ظهر الذي تم بدء الإنتاج المبكر منه مؤخرًا.. كاشفا أن مصر تشهد خطوات إيجابية في مجال الطاقة منها قانون تنظيم سوق الغاز الجديد ومشروع مصر القومي للتحول لمركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والبترول الذي يسير بخطى ثابتة.
وأكد أن المؤتمر سيشهد هذا العام حضورًا قويًا يضم العديد من وزراء الطاقة والبترول بالجزائر والعراق والأردن وغينيا الاستوائية بالإضافة إلى قبرص وجنوب أفريقيا فضلًا عن أمناء منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) والدول العربية المصدرة للبترول (أوابك) ومنتدى الدول المصدرة للغاز ورئيس مجلس البترول العالمي وعدد من رؤساء كبريات شركات البترول العالمية مما يوفر لجلسات المؤتمر مناقشات ثرية ومشاركة فاعلة، كما أن انعقاده بقاعة مؤتمرات المنارة بالقاهرة الجديدة بتجهيزاتها الفنية العالية سيعطي مرونة أكبر لعقد الجلسات ومتابعتها.
ونوه بأن المؤتمر جزء من الترويج العالمي لما تقوم به مصر من خطط تنموية لقطاع البترول والغاز وهي خطط طموحة تعمل على تحقيق أقصى استفادة من الإمكانيات المتاحة والثروات الطبيعية لدعم الاقتصاد الوطني.