البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الحديث عن الصفقات الصيفية.. ممنوع في الزمالك

الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك

سيطرت حالة من الهدوء داخل أروقة نادى الزمالك، بعد إبرام العديد من الصفقات السوبر في فترة الانتقالات الشتوية في يناير المنقضي، ويأمل مسئولو القلعة البيضاء، أن تقدم هذه الصفقات أوراق اعتمادها وتساهم في تصحيح المسار داخل أروقة القلعة البيضاء في ظل الموسم الحالي غير السعيد للقلعة البيضاء على صعيد النتائج في الدوري.

ورفض الجهاز الفني للزمالك، بقيادة إيهاب جلال، الحديث عن أي صفقة جديدة سيتعاقد معها النادي في نهاية الموسم، مؤكدا أن هذا الكلام سابق لأوانه خاصة وان فترة الانتقالات الصيفية يتبقى عليها 4 أشهر.

وأعلن إيهاب جلال عن استمرار متابعته للاعبي الدوري بصورة دائمة لاختيار أفضل العناصر منهم ولكن نهاية الموسم وليس في الوقت الحالي لرغبته في التركيز مع اللاعبين الموجودين، خاصة أن النادي يضم كتيبة متميزة من نجوم الكرة.

وطالب إيهاب جلال لاعبي الزمالك، بضرورة التركيز فقط في الملعب، وعدم التفكير في أمر رحيلهم نهاية الموسم، وأن يقاتل كل لاعب من أجل المشاركة مع الفريق.

وحرص إيهاب جلال على احتواء أكثر من لاعب من الغاضبين؛ بسبب عدم المشاركة وعلى رأسهم أحمد رفعت ومحمد مجدى لاعبي الفريق، إذ أبديا غضبهما من عدم المشاركة مع الفريق بشكل دائم وخروجهما من القائمة الأفريقية للقلعة البيضاء.

رفعت ومجدى يشتكيان من تجاهل الجهاز الفني للفريق، وأنه كان من الأولى السماح لهما بالرحيل والحصول على فرصة مع ناد آخر، ولكن إيهاب جلال طالبهما بضرورة التركيز فقط، في الملعب، ووعدهما بالحصول على فرصة الفترة المقبلة، وفقا لظروف المباريات.

ومن المقرر أن يحصل الفريق على راحة استعدادًا لمواجهة سموحه يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة 23 من بطولة الدوري الممتاز.

ومن ناحية أخرى نفى الجهاز الفني للزمالك، ما تردد عن وجود خلافات بين أعضاء الجهاز الفني بعدما تردد أن حمد إبراهيم المدرب العام للفريق يرغب في الإطاحة بأيمن حافظ المدير الإداري لما يسببه الأخير من مشكلات مع عدد من اللاعبين.

وطالب الجهاز الفني للزمالك من الإعلام تحري الدقة، رافضين أي محاولة للوقيعة بين أعضاء الجهاز الفني.

وفى سياق آخر، قرر الجهاز الفني للزمالك، تأجيل الحديث عن فكرة التعاقد مع محمد عواد حارس مرمى النادي الإسماعيلي لنهاية الموسم، بعد أن أعلن عواد أنه نجح في إقناع مسئولي الدراويش بالرحيل في الصيف المقبل.

وأعلن مسئولو الزمالك أن عواد حارس متميز ولكن فكرة التعاقد معه أو أي حارس آخر غير مطروحة في الوقت الحالي، وأن الجهاز الفني سينتظر لنهاية الموسم لمعرفة مدى حاجته لحارس جديد من عدمه، خاصة أن أحمد الشناوي حارس مرمى الفريق، ينتظر المشاركة مع منتخب مصر في مونديال روسيا 2018 لتلقي عرض احتراف أوروبي قوي.

ومن جانب آخر، أخطر مجلس إدارة نادى الزمالك، لستيورس المحامي الخاص بالغاني أجوجو، مهاجم الفريق السابق من أجل ترحيب النادي بتسوية المستحقات الخاصة باللاعب، بعد أن تقدم بشكوى ضد النادي في الاتحاد الدولي لكرة القدم للحصول على مستحقاته المالية المتأخرة.

وأبلغ الزمالك، محامي اللاعب بترحيب النادي بإنهاء أزمة مستحقات اللاعب بشرط حضوره إلى القاهرة مثلما حدث مع البرازيلي ريكاردو، ويقوم بفتح حساب بنكي باسمه، بأحد البنوك في مصر، لإرسال مستحقاته عبر هذا الحساب، لعدم قدرة النادي على إرسال أموال خارج مصر؛ بسبب الحجز الإداري على الأرصدة.

ومن جانب آخر، يواجه كاسونجو، شبح الاستبعاد الفترة المقبلة ليس بسبب خروجه عن النص في لقاء إنبي في الجولة قبل الماضية، ولكن بسبب عدم التزامه بالتعليمات الفنية، كما أن إيهاب جلال، أبلغ جهازه المعاون، بعد لقاء إنبي، أن كاسونجو يفتقد الحضور الذهني، في إنهاء الهجمات ومتردد في اتخاذ القرار، مما يتسبب في إهدار الفرص السهلة.