البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إنجاز نصف الخطة الاستثمارية للقليوبية بقيمة 190 مليون جنيه

البوابة نيوز

كشف اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، عن إنتهاء المحافظة من الخطة الإستثمارية بقيمة 190 مليون جنيه للربع الأول والثانى من العام المالى 2017/2018 بنسبة 100%، وتم إنجاز 70% من الربع الثالث بقيمة 70 مليون جنيه.
وأضاف "عشماوي"، أن إجمالى رصف الطرق بلغ 95 مليون جنيه، وبلغ إجمالى أعمال الطرح لرد الشىء لأصله 32 مليون جنيه.
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بحضور مدير مديرية الطرق وإدارة التخطيط والمتابعة، والشئون المالية، لمناقشة خطة المحافظة في رد الشئ لأصله بشوارع المحافظة لكل مركز على حدة لمعرفة المشروعات التي تم طرحها والجاري طرحها وما تم تنفيذه في مشروعات الطرق بالإضافة إلى التأكيد على الإستغلال الأمثل للإعتمادات.
وأكد عشماوى على عدم رد الشىء لأصله إلا بإنتهاء إستكمال جميع المرافق للشارع من مياه وصرف صحى، وكهرباء، وغاز وتليفونات، مشددا على الإستغلال الأمثل للإعتمادات المتبقية في مجال رد الشئ لأصله وطرح المشروعات بصفة مستمرة بشكل يضمن السرعة فى الإنجاز طبقا للمواصفات، والإستفادة القصوى من الإعتمادات المخصصة لهذا الغرض، وحسن توظيفها.
وأشار عشماوي إلى ضرورة إعادة صيانة الشوارع وتأهيلها من أعمال صيانة وترميم للأرصفة والبلدورات، ودهان البلدورات، ومراجعة أعمدة الانارة بالشوارع، وتأمينها، وازالة أي أتربة بجوار الأرصفة والإهتمام بالتشجير.
ووجه المحافظ مدير مديرية الطرق بمراجعة طبقات الرصف أولا بأول، وأنه يتم التنسيق الدائم والمستمر على الإنتهاء من أعمال المرافق من مياه وصرف صحى وغاز وتليفونات قبل البدء في عملية الرصف.