البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مبعوث كوري جنوبي يزور روسيا لبحث ملف بيونج يانج

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت وزارة خارجية كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء أن كبير المبعوثين النوويين والممثل الخاص لشئون السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية لي دو-هون، سيزور روسيا لبحث تعاون البلدين في التعامل مع طموحات كوريا الشمالية النووية والصاروخية.
وقالت الوزارة - في بيان لها نقلته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية - "إن لي دو-هون، سيتجه إلى موسكو في زيارة تستغرق ثلاثة أيام تبدأ غدا الأربعاء يلتقي خلالها مع نظيره الروسي ونائب وزير الخارجية الروسية إيجور مورجولوف ومسئولين آخرين".
وأوضحت أنه خلال الاجتماع الذي يعقد بعد غد الخميس بين لي ومورجولوف، سيتناول نتائج المحادثات الأخيرة بين الكوريتين حول مشاركة كوريا الشمالية في دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية المقبلة ( من 9 إلى 25 فبراير المقبل ) وسبل إجراء مفاوضات لحل قضايا الشمال الصاروخية والنووية.
وتعتبر هذه الزيارة الأولى، للمبعوث النووي إلى روسيا منذ توليه منصب كبير المفاوضين النوويين لكوريا الجنوبية في سبتمبر الماضي، وكان آخر لقاء له مع نظيره الروسي مورجولوف في نوفمبر الماضي بالعاصمة الكورية الجنوبية سول.
في سياق متصل، أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية عن لقاء لي دو-هون مع نظيره الأمريكي جوزيف يون في سول الاثنين المقبل لبحث تنسيق الإجراءات بين سول وواشنطن بشأن الملف النووي الكوري الشمالي.