البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الانتخابات الرئاسية.. حملة السيسي: الانتهاء من تشكيل "الهيكل التنظيمي" قريبًا

الدكتور محمد أبو
الدكتور محمد أبو شقة

قال الدكتور محمد أبوشقة، المتحدث الرسمى باسم حملة الرئيس السيسى، إن المستندات التى تقدمت بها الحملة للهيئة العليا للانتخابات الرئاسية، رفق طلب الترشح فضلا عن نماذج التأييد والتزكية.
وأضاف أبوشقة خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى المنعقد حاليًا بأحد فنادق القاهرة، أن الحملة تقدمت أيضا بإقرارات وقعها طالب الترشح بنفسه، وهى إقرار بأن لا يسبق له أن حمل جنسية أى دولة أخرى وكذلك والديه.
وتابع: كما تقدمنا باقرار موقع من طالب الترشح بأنه لم يسبق الحكم عليه بجريمة مخلة بالشرف والاعتبار، وكذلك تقدمنا بإقرار أقر فيه طالب الترشح بأنه متمتع بحقوقه السياسية وإقرار حدد فيه مكان يختاره تجرى فيه مراسلات قد تخاطبه من أي جهة التى نص عليها القانون.
وأضاف: كما تقدمنا أيضا بالتقرير الطبى الصادر عن المجالس الطبية المتخصصة التى أثبتت أن طالب الترشح يتمتع بحالة صحية وذهنية جيدة، كما تقدمنا بالإيصال الخاص بسداد المبلغ المحدد المسدد أعمالا بقرارات الهيئة الوطنية، وقمنا بإيداع 20 ألف جنيه للهيئة، وتم إرفاقه ضمن ما أرفقنا من مستندات للهيئة الوطنية للانتخابات.
وكشف أن الحملة تقوم حاليًا باستكمال هيكلها التنظيمى، استعدادًا للإعلان عنها قريبًا، حيث سيضم الهيكل لجان متعددة سوف يرأس كل لجنة شخصية يعاونه عدد كاف من الأعضاء، ويكون لكل لجنة مهام محددة.
يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أعلن اختيار السفير محمود كارم منسقًا عامًا لحملته الانتخابية، والدكتور محمد بهاء الدين أبو شقة ممثلا قانونيا عنه ومتحدثًا رسميًا لحملته الانتخابية، والذى تولى تمثيل الرئيس السيسى قانونيا أمام الهيئة الوطنية للانتخابات، وتقديم المستندات الخاصة بترشحه، بالإضافة إلى توكيلات المواطنين ونواب البرلمان، والتى وصلت إلى 549 نموذج تزكية صادر من أعضاء نواب مجلس النواب، و173 ألف تأييد شعبى ضمن مستندات الترشح.