البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. محلل سعودي: الانتفاضة الشعبية الإيرانية "ثورة جياع"

البوابة نيوز

قال الكتاب والمحلل السعودي، زيد بن كمي، إن الإعلام السعودي تابع بحيادة الانتفاضة للشعبية في إيران دون أي تدخل أو توجيه، مشددا على أن السعودية تكره مسألة التدخل في الشأن الداخلي للدول الأخرى، متابعًا أن الرياض نأت بنفسها عن تلك المسألة حتى لا تكون شماعة للنظام.
وأضاف بن كمي خلال لقاء له ببرنامج "أبعاد" على فضائية "الغد" الاخبارية، مع الإعلامي محمد القواص، أن السعودية لا تريد التدخل في الشئون الداخلية للدول، حتى يتبين للعالم أجمع أنه حراك شعبي بدون أية تدخلات خارجية، مشيرا إلى أن النظام الإيراني زعم أن المملكة تقف وراء الاحتجاجات كشماعة له برغم أن الرياض قطعت الطريق عليه.
وأوضح بي كمي أن السعودية تخشي من أن تعم الفوضي في المنطقة إذا تزايدت في إيران، كما أنها تؤيد الاصلاح وأن يتعدل النظام وليست مع الفوضى، لافتا إلى أن هناك دولا شهدت حالة فوضى وأوجدت أنظمة فاشلة بها وانتقات منها لدول الجوار وهو ما لا تريده السعودية.
وأكد بن كمي أن الاحتجاجات التي شهدتها إيران هي "ثورة جياع" و"ثورة شعبية"، خاصة أنها انتشرت في المدن والقرى بين ما يزيد عن 119 قرية ومدينة بسبب النظام الايراني وما يمارسه تجاه شعبه.