البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

13 اختبارًا يمر بها هاتف هواوي قبل طرحه بالأسواق

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمر هواتف هواوي الصينية، الشركة المتخصصة في إنتاج الهواتف الذكية على مستوى العالم، بـ13 اختبارًا قبل طرحها بالأسواق العالمية؛ لضمان جودتها.
وكشفت الشركة، خلال زيارة البوابة نيوز لمركز البحث والتطوير، التابع لشركة هواوي بمدينة شنجهاي الصينية، عن مرور الهاتف بأكثر من 13 اختبارًا؛ لضمان جودته للمستهلك، من أهمها:
1- اختبار قياس جودة الإشارة: والتى تتم من خلال غرف عزل حيث يتم وضع الهاتف بداخلها وقياس مدى قوة استقباله لإشارات شبكات المحمول المختلفة.
2- اختبار السقوط من ارتفاع: حيث يوضع الهاتف داخل جهاز دوار ويسقط الهاتف في كل الاتجاهات من مسافة حوالي 50 سم لمدة 50 لفة، وفي حال اجتياز الهاتف للاختبار يتم زيادة عدد اللفات إلى 2500 لفة؛ للتأكد من صلاحية الجهاز ومقاومته للصدمات.
3- اختبار الشاحن حيث يقوم هذا الجهاز بتوصيل الكابل بالجهاز وفصله حوالي 10 آلاف مرة؛ للتأكد من سهولة التوصيل وتوافق الكابل مع الجهاز.
4- اختبار السقوط من مسافة منخفضة: حيث يوضع الهاتف داخل جهاز، ويُترك ليسقط من مسافة 10 سم على الأرض لحوالي 1800 مرة؛ لمعرفة مدى تأثر مكوناته بالسقوط، ويستغرق الاختبار يومًا واحدًا.
5- اختبار مدى قابلية الشاشة للكسر من خلال وضع شاشة الجهاز أسفل كرة معدنية وتركها تسقط على أجزاء مختلفة من شاشة الهاتف من فوق ارتفاع من 5 إلى 50 سم بمعدل مرتي اختبار لكل سنتيمتر ارتفاع، ولكل جزء من الشاشة.
6- اختبار سوكت الشحن: من خلال قيام جهاز الاختبار بدفع سوكت الشاحن في الاتجاهين من 5 إلى 10 آلاف مرة؛ لضمان قوة السكوت لمدة عامين، ويستغرق الاختبار من 1 إلى 2 يوم.
7- اختبار مدى تعرض الهاتف للكسر في حال وضعه بجيب البنطال: ويتم من خلال وضع الهاتف في جيب بنطال ووضعه على جهاز للضغط عليه في كل الاتجاهات حوالي 500 مرة لكل اتجاه في الاتجاهات الأربعة للهاتف.
8- اختبار سقوط حر للهاتف في اتجاهاته الأربعة 20 مرة، بمعدل مرتين لكل زاوية بالهاتف من ارتفاع 1 إلى 1.5 متر.
9- اختبار الضغط: من خلال وضع الهاتف بجهاز ذي يد حديدية يقوم بالضغط عليه في جميع الاتجاهات؛ لاختبار مدى قابليته للكسر من عدمه.
10- اختبار سرعة وسهولة إجراء المكالمات، حيث يوضع الهاتف داخل جهاز إلكتروني، ويقوم بإجراء 100 ألف مكالمة، ويجب أن يحقق الهاتف نجاحًا بنسبة 99.9%‏ في هذا الاختبار؛ حتى يتم طرحه بالأسواق.
11- اختبار سهولة الوصول عبر الإنترنت من خلال وضع اللينك والضغط عليه حوالي 100 ألف مرة؛ لاختبار مدى قدرة الهاتف على سرعة الوصول عبر الإنترنت، ويجب أن يحقق الهاتف نجاحًا في هذا الاختبار بنسبة 99.9%‏.
12- اختبار مدى قدرة الجهاز على استقبال كل أنواع الترددات التي يستخدمها المشغلون في شبكاتهم على مستوى العالم.
13- اختبار البرمجة الخاصة بالجهاز "السوفت وير" ومدى استقراره على نفس مستوى الأداء المتميز منذ شراء الجهاز وخلال فترة استخدامه دون تغير في أداء الهاتف.