البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير النقل: تطوير سكك حديد الوادي الجديد على 3 مراحل

البوابة نيوز

وافق وزير النقل، الدكتور هشام عرفات، اليوم الثلاثاء، على مشروع تطوير ورفع كفاءة خط السكك الحديدية بمحافظة الوادي الجديد على 3 مراحل زمنية بواقع مرحلة كل عام اعتبارا من العام الجاري. 
أكد الوزير، أن المشروع يتكلف حوالي 5 مليار جنيه وتتولي الوزارة تدبيرها علي مراحل من خلال الموازنة العامة، بالرغم أن المشروع كان قائما بالمحافظة حتى عام 2004 ولكن في فبراير ٢٠١١ جري سرقه ٥٠٠ كيلو حديد من خط القطار في أيام الانفلات الأمني، ولكن الوزارة ستتولى وإعادة إحياء الخط مرة أخري خلال ٣ سنوات بهدف دعم الاستثمار والتنمية بها ونقل منتجات منطقة شرق العوينات وخام الفوسفات لنقل أكثر من ١٠ مليون طن فوسفات سنويا. 
جدير بالذكر، أن الوادي الجديد تمتلك خط سكة حديد يربطها بمنطقة سفاجا لنقل خام الفوسفات للميناء وتصديره لدول الخارج، إضافة إلي خط داخلي يربط بين مركزي الخارجة وباريس بطول 90 كم، افتتحه الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، عام 1996 إلا أنه جري سرقة قضبان القطار بسبب توقف تشغيل الخط منذ عام 2004. 
وكانت محافظة الوادي الجديد، استقبلت اليوم الثلاثاء، وزيري التضامن الاجتماعي والنقل، يرافقهما محافظ الوادي الجديد الأسبق اللواء طاق مهدي، وبعض رجال الأعمال، لتفقد عدة مشروعات تنموية وخدمية بمركز الخارجة وبحث سبل دعم المحافظة في مجالات الطرق ودعم الحالات الأولي بالرعاية بالمحافظة.