البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إبرام 9 صفقات خلال زيارة نتنياهو للهند

رئيس الحكومة الإسرائيلية،
رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية جوازات السفر الهندية كان يكتب لحاملها يمنع من زيارة إسرائيل ولكن ذلك منذ 10 سنوات، أما الآن يجري الاتفاق بين البلدين في مجال الطاقة والغاز والأبحاث الصناعية والحرب السيبرانية وتعزيز الاستثمارات وتعاون في مجالي السينما والفضاء.
وقالت الصحيفة إن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، توجه مساء السبت، إلى الهند في زيارة تولي لها إسرائيل أهمية كبيرة، خاصة بعد مرور 25 عاما على إقامة علاقات دبلوماسية بين الطرفين، وتستغرق 6 أيام، كضيف على رئيس الحكومة الهندية، ناريندرا مودي.
وتابعت "يديعوت أحرونوت"، أن الزيارة تحدث تطورا كبيرا في العلاقات بين إسرائيل والهند، حيث سيتم التوقيع على 9 اتفاقيات ثنائية، بينها وثيقة تفاهم في مجال النفط والغاز، واتفاق أبحاث وتطوير صناعي، ووثيقة تفاهم في مجال الحرب السيبرانية، وتعزيز الاستثمارات، وتحديث اتفاقية الطيران، والإنتاج المشترك في مجال السينما، واتفاقيات في مجال الفضاء، وغيرها.
وقررت الحكومة الإسرائيلية استثمار مبلغ 240 مليون شيكل حتى العام 2020 في تطوير العلاقات مع الهند في عدة مجالات، بينها السياحة والزراعة والتكنولوجيا والتحديث والسايبر والثقافة والمياه.