البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

السبت.. مناقشة "شرطي هو الفرح" لأشرف الصباغ

رواية شَرْطِي هو
رواية شَرْطِي هو الفرح" للكاتب أشرف الصباغ

تنظم دار بتانة ندوة لمناقشة رواية شَرْطِي هو الفرح" للكاتب أشرف الصباغ، الصادرة عن دار "الآداب" في بيروت، وذلك يوم السبت 13 المقبل في تمام الساعة السابعة مساء، يناقش الرواية الدكتور شاكر عبدالحميد والدكتور بهاء عبدالمجيد والدكتورة هويدا صالح التي تدير الندوة أيضا. 
تدور الرواية، بين أحياء ومناطق القاهرة وبين الريف المصري في أجواء سحرية، يرافقنا بطلها "يوسف"، الذي ينتمي إلى الشريحة الأدنى من قاع الريف المصري إلى القاهرة، حيث يتجول معنا، من الواقع إلى الخرافة، ومن الخرافة إلى الواقع، ويكشف لنا جانبا من واقع المرأة في الريف المصري، والمفارقات بين قيمة المرأة العاملة من جهة، ووضعها الاجتماعي من جهة أخرى، وحجم القهر الواقع عليها من جهة ثالثة.
وعبر أكثر من حياة، وأكثر من جيل، يحاول يوسف أن يعثر على نفسه في ظل التحولات والمتغيرات الاجتماعية والنفسية، إلى أن تضعه الظروف أمام اختيارات صعبة، فيرفض الخلود من أجل الوجود، وفي نهاية المطاف يمتطي الضريح ليحلِّق به نحو شمس يعرفها الجميع ولا يدركها أحد. 
أشرف الصباغ كاتب وصحفي ومترجم، صدرت له مجموعات قصصية، منها "قصيدة سرمدية في حانة يزيد بن معاوية" و"خرابيش" و"العطش" و"صمت العصافير". كما صدرت له روايات مثل "رياح يناير" و"مقاطع من حياة أبو الوفا المصري".