البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ جنوب سيناء يعلن اجتماع المجلس الاستشاري الأول

اللواء خالد فودة
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

عقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اجتماع المجلس الاستشاري الأول للمحافظة بمدينة شرم الشيخ، بحضور أساتذة الجامعات والمسئولين وأعضاء المجلس الاستشاري الـ25.
وأعلن المحافظ تشكيل أول مجلس استشاري لتخطيط وتنمية جنوب سيناء، وتشكيل لجان (الزراعة، والسياحة، والاستثمار، والبيئة، والإعلام، والخدمات الشاملة، والمشروعات الكبرى).
وأكد فودة، أن المجلس الاستشاري لمحافظة جنوب سيناء عمله تطوعي وليس بمقابل مادي، مشيرًا إلى أن المجلس يضم مجموعة من الكفاءات والخبرات القادرة على اتخاذ القرار والقدرة على تنفيذها بشكل يصب في صالح المحافظة للارتقاء بها وتنفيذ خطة التنمية التي نطمح لتحقيقها، مطالبًا بضرورة تفعيل كل مقترحات اللجنة الاستشارية.
وأضاف أنه يطمح في تشكيل جمعية للشباب المستثمرين، استجابة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتكوين كوادر شبابية قادرة على دفع عجلة الاستثمار بالمحافظة، مؤكدا أن لديه طموح ليس له نهاية لتحقيق تنمية حقيقية على أرض المحافظة، وهناك تصور لتطوير منطقة خليج نعمة بشرم الشيخ وسيتم البدء فيها خلال شهر يناير المقبل.
وأكد اللواء خالد فودة، أن مجلس الوزراء وافق على تطوير خليج نعمة بمدينة شرم الشيخ بمبلغ 100 مليون جنيه، موضحًا أن المبلغ المعتمد مقسم إلى 5 جهات، هي وزارات التعاون الدولي، والتخطيط، والسياحية، والمحافظة، وجمعيتا (المستثمرين بشرم الشيخ، والمستثمرين بالمحافظة).
وأوضح المحافظ، أن الأحد سيتم عقد أول اجتماع لتطوير خليج نعمة، وسيبدأ التطوير خلال شهر يناير 2018 بحضور أعضاء المجلس الاستشاري.