البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

السينما تستعد لحفلات "الكريسماس" و"نصف العام"

هاني رمزي وماجد الكدواني
هاني رمزي وماجد الكدواني ومحمود حميدة وحسن الرداد

خالد يوسف يعود بـ«كارما».. و«كارت ميمورى» يكشف الجرائم الغامضة
حميدة يشارك بـ «فوتوكوبى».. والكدواني في «طلق صناعى»
زكريا ينتظر «حليمو».. ورمزى ينافس بـ «قسطي بيوجعني»

تشهد دور العرض السينمائى استقبال أكثر من فيلم خلال الشهر الجارى، تمهيدا لموسم الكريسماس، والذى يمهد للموسم الأكبر بإجازة نصف العام، ورغم جاهزية عدد من الأفلام للعرض، إلا أن بعض منتجى هذه الأعمال لم يحسموا أمرهم بعد فى قرار عرضها أو تأجيل طرحها، وهناك بعض شركات الإنتاج أعلنت عن موعد طرح أفلامها فى موسم الكريسماس السينمائى.

واستقبلت دور العرض بالفعل منذ أيام، فيلم «كارت ميموري»، ويشارك فى بطولته خالد سليم، ورانيا محمود ياسين، ودينا فؤاد، وعزت أبوعوف، ومحمد نجاتى ونورهان، وتدور أحداثه فى إطار من الإثارة والغموض بعد وقوع أكثر من جريمة، حيث يحاول محام الربط بينها والكشف عن تفاصيلها، والفيلم من تأليف محمود فليفل، وإخراج خالد مهران.

وأعلنت الشركة المنتجة لفيلم «فوتو كوبي» عن عرض العمل يوم ٢٠ ديسمبر الجاري، وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى حول رجل فى سن متقدمة من عمره، ويعانى من الوحدة، ويمتلك مكتبة لتصوير ونسخ المستندات فى حى عبده باشا، أحد أحياء الطبقة المتوسطة، ويرى أن مهنته والعالم من حوله يتلاشى تدريجيا ولا يقدر على التكيف معه أو مع جيرانه، وفى أحد الأيام أثناء تصويره للمستندات يجد موضوعا عن الديناصورات، ليصبح مهووسا بالبحث عن أسباب انقراضها فى إطار درامي، كما يعيش قصة حب مع جارته، وهى فى نفس عمره، وتعانى أيضا من الوحدة بعد سفر ابنها وتتوالى الأحداث.
وسبق عرض الفيلم فى مهرجانى الجونة السينمائى بدورته الأولى فى سبتمبر الماضي، والقاهرة السينمائى فى دورته الأخيرة الشهر الماضي، والفيلم بطولة محمود حميدة وشيرين رضا.

ويطرح فيلم «حليمو أسطورة الشواطئ» بدور السينما فى ٢١ ديسمبر الجارى وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى كوميدى حول حليمو الذى يعمل منقذا فى شاطئ، رغم أنه لا يجيد السباحة، الأمر الذى تحدث بسببه الكثير من المواقف الكوميدية وتتوالى الأحداث.
والفيلم بطولة طلعت زكريا، ريم البارودي، دينا، بيومى فؤاد، وكريم أبوزيد وتأليف محمد فضل، وإخراج محمد سعيد.

كما قررت الشركة المنتجة لفيلم «طلق صناعى» طرح العمل مطلع شهر يناير المقبل بدور العرض، وذلك بعد أن تم تأجيل عرض العمل أكثر من مرة، آخرها بسبب مشاركته فى مهرجان دبى السينمائي، وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى حول زوجين يسعيان للسفر إلى أمريكا لضمان حصول جنينهما على الجنسية عند ولادته على أرض أمريكية، ويتعرضان لكثير من المشاكل أَثناء تواجدهما فى السفارة الأمريكية وتتوالى الأحداث.
والفيلم بطولة حورية فرغلي، وماجد الكدواني، ومصطفى خاطر، ومى كساب، ومن تأليف محمد دياب، وإخراج خالد دياب.

كما دخل فيلم «قسطى بيوجعنى» للفنان هانى رمزى، فى مراحل المونتاج والمكساج وذلك بعد أن انتهى رمزى من تصوير مشاهده الأخيرة بالعمل، ومن المقرر أن يطرح العمل فى موسم نصف العام.
وتدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى اجتماعي، حول محصل الأقساط الذى يقوم بدوره الفنان هانى رمزي، والمشاكل التى تواجه جميع الطبقات فى مجتمعنا المصرى والعربي، ولكن الفيلم يناقش هذه القضية بشكل كوميدي.
فيلم «قسطى بيوجعني» بطولة هانى رمزي، ومايا نصري، وحسن حسني، وبيومى فؤاد، ومصطفى أبوسريع، إنتاج هانى وليم، وإخراج إيهاب لمعي.

ومن الأفلام الجاهزة للعرض أيضا فيلم «كارما» للمخرج خالد يوسف، والذى يعود به إلى عالم الإخراج السينمائى بعد غياب ٦ سنوات وهو أول تعاون سينمائى له مع زينة التى تظهر فى دور امرأة قبطية متشددة، والفيلم من بطولة عمرو سعد، زينة، غادة عبدالرازق، وفاء عامر، ماجد المصري، حسن الرداد، خالد الصاوي، ودلال عبدالعزيز. ولم تحدد أسرة الفيلم موعد طرحه بشكل نهائي، إلا أنه من المتوقع عرضه خلال موسم نصف العام الدراسي.

كما يتابع الفنان حسن الرداد حاليا مراحل المونتاج الأخيرة لفيلمه السينمائى الجديد «عقدة الخواجة» المقرر عرضه خلال إجازة نصف العام الدراسي، ويشارك فى بطولته بجانب حسن الرداد، وبيومى فؤاد وماجد المصرى وسامية الطرابلسى وهنا الزاهد، ومن تأليف هشام ماجد وشيكو، وإنتاج أحمد السبكى، وإخراج بيتر ميمى.

وانتهى المخرج محمد حمدى من تصوير فيلم «بيكيا» للفنان محمد رجب، وتم وضع ميعاد مبدئى لعرضه فى إجازة منتصف العام، و«بيكيا» فيلم اجتماعى يستعرض حياة الناس المهمشين ومعاناتهم مع المجتمع، والفيلم من بطولة محمد رجب الذى يلعب دور بياع روبابيكيا، وتشاركه البطولة أيتن عامر التى تعمل بياعة أيضًا ضمن أحداث الفيلم، كما يضم العمل مجموعة من الفنانين منهم محمد لطفي، وأحمد حلاوة، وأحمد صيام، ومجدى بدر، وشيماء سيف، وميرنا جميل، والفيلم تأليف محمد سمير مبروك، وإنتاج أحمد السبكى وإخراج محمد حمدى.

كما انتهى الفنان رامز جلال من تصوير فيلمه الجديد «رغدة متوحشة»، وتدور الأحداث فى شكل كوميدى ساخر، ويتعرض خلاله رامز جلال إلى العديد من المواقف الكوميدية الساخرة مع زوجته التى تجسدها الفنانة ريهام حجاج.
«رغدة متوحشة» تشارك فى بطولته انتصار، بيومى فؤاد، محمد ثروت، أحمد فتحى وتأليف لؤى السيد، وإخراج محمد كريم ومن المتوقع عرض العمل فى موسم نصف العام.

كما انتهى فريق عمل فيلم «أصاحبى» من التصوير، ومن المتوقع عرضه فى موسم الكريسماس وتدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى حول شاب يحلم بالزواج لكنه يفشل بسبب عدم وجود شقة فيقرر الهجرة إلى الكويت والعمل هناك، ليعود بعد فترة إلى مصر وتتوالى الأحداث، والفيلم بطولة بيومى فؤاد، وهشام إسماعيل، وتم الاستقرار على موسم إجازة منتصف العام الدراسى كموعد لعرض الفيلم بدور السينما.