البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم يغني.. صابر الرباعي يشدو بمركز الشيخ جابر الأحمد بالكويت.. فايا يونان تقيم حفلها في الحديقة الصينية بالقاهرة.. بسنت بكر تشارك علي الحجار حفلته بساقية الصاوي

البوابة نيوز

يشارك مجموعة من مطربي الأغنية في مصر والوطن العربي اليوم السبت، في مجموعة من الحفلات الغنائية، يقدمون خلالها باقة من أشهر أغانيهم.
يحيي اليوم الفنان صابر الرباعي حفله الغنائي بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي "دار أوبرا الكويت" على المسرح الوطني، وهو الفنان الذى شارك في العديد من المهرجانات الدولية من بينها قرطاج في تونس، وجرش في الأردن، وفاس في المغرب، وليالي دبى في الإمارات، وموازين في المغرب، والأوبرا في مصر، وليالي فبراير في الكويت، وصلالة ومسقط في عُمان، وغنَّى كذلك في قطر والجزائر، وفى مسرح الأولمبيا في باريس.
آخر حفلات النجم التونسي صابر الرباعي في مصر كانت ضمن فاعليات ليالي مهرجان الموسيقى العربية، فى الدورة الـ26 على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، حيث قدم الرباعي الحفل الختامي للمهرجان، وهو الحفل الذي غنى صابر الرباعي به العديد من الأغنيات أبرزها، ببساطة، وغنى يا عسل، وأنا بحن، وشارع الغرام، ودلولة، مزيانة من التراث التونسي، ومتخافش منى، وعلى نار، وروح الله يحميك، وسلام يا دفعة كلمات محمد البوغة وألحان محمد عبد المنعم وتوزيع خالد نبيل، وعزة نفسى، وغلطان، وأغنيته الجديدة جرحى ماشفى، وأعز الحبايب وخلص تارك.
كما تحيي المطربة والفنانة السورية فايا يونان، اليوم حفلا غنائيا ضخما بصحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو "ريان الهبر"، في الحديقة الصينية بقاعة المؤتمرات الدولية.
ومن المقرر أن تغنى المطربة عددا من أشهر أغنياتها مثل "موطني"، "ياليته يعلم"، "شدي ع قلبي"، "زنوبيا"، "لبلادي"، و"في الطريق إليك"، و"نم يا حبيبي"، وغيرها من أغنياتها المميزة إلى جانب أغاني ألبومها الأول "بيناتنا في بحر".
يذكر أن شُهرة فايا يونان، بدأت في عام 2014 بعد إطلاقها أُغنية مُشتركة مع أُختها ريحان يونان بعنوان "لبلادي" والتي استعرضوا فيها أثار الدمار والحروب على الشعوب.
كما تشارك الإعلامية بسنت بكر الفنان الكبير علي الحجار الغناء في حفله اليوم على مسرح قاعه النهر بساقيه الصاوي وذلك بغناء دويتو اغنيه " اللقاء التاني " كلمات سيد حجاب والحان عمر خيرت والذى كانت قد شاركته الغناء بها الفنانة حنان ماضي في تتر مسلسل يحمل نفس الاسم.
يذكر أن الفنان على الحجار يتبنى منذ فتره الاصوات المتميزة ويقدمها للجمهور في حفلاته وهو يعمل على مشروع كبير يضم الأصوات المختارة لتقديمها في عمل مسرحي كبير يقوم بكتابته الكاتب والصحفي إبراهيم عيسى.
ويستكمل الفنان علي الحجار الحفل بباقة من أجمل أغانيه التي تعلقت بها أذهان جمهوره ومحبيه.
يشار إلى أن بسنت بكر المذيعة بـإذاعة "نغم إف إم" بجانب تقديمها لنشرات الأخبار قدمت مجموعة من البرامج منها "ع النوتة" البرنامج المتخصص في تاريخ صناعة الموسيقى المصرية والعربية والعالمية وكذلك برنامج "أيام ربنا"، وبرنامج "صوت م السما" والذي تناول في شهر رمضان الماضي مصر وريادتها في التلاوات القرآنية وكيف أن الموسيقى أسهمت بمقاماتها في توصيل المعنى القرآني واستعراض ثلاثين صوتا من أشهر قارئي القرآن المصريين.