البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بينهم 3 نساء.. تعرف على أشهر 5 قراصنة في التاريخ

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

القرصنة هي من أخطر المهن على الإطلاق حيث يعتبر من يمارسها خارج عن القانون ويكون محظور ومطارد من جميع الدول لأن هؤلاء اللصوص يسرقون وينهبون ثروات البحار والسفن التي تمر بالقرب منهم دون وضع أي اعتبار مما يسبب لهم الكثير من الحروب والأزمات وفيما يلي سنعرض عليكم أشهر 5 قراصنة في العالم.
1- تشين شيه
من أبرز القراصنة وأشهرهم عالميا حيث أثارت الرعب في نفوس التجار لسيطرتها علي بحر الصين في القرن التاسع عشر وتكون أسطولها من 1800 سفينة شراعية و180 ألف رجل، دخلت "تشين" في صراعات عديدة مع دول كبرى مثل الإمبراطورية اليابانية والبرتغالية بالإضافة إلى الإمبراطورية الصينية التي لم تستطع السيطرة عليها فقامت بتوقيع اتفاقية معها تنص على منحها لقب السيدة النبيلة وحق الاحتفاظ بثرواتها التي حصلت عليها من أعمال القرصنة، مقابل التقاعد وعيش حياة كريمة دون ممارسة تلك الأعمال المحظورة.
2- بلاك بيرد
هو قرصان إنجليزي أشتهر بأعمال السرقة والعنف في جميع جزر الهند الغربية والساحل الشرقي للمستعمرات البريطانية، وظل يقاتل هو ورجاله من أجل الغنائم إلي أن قتل بما يقرب من 20 طعنة عام 1717.
سيدة الحرة
في طفولتها هربت مع عائلتها إلي المغرب بعد سقوط الأندلس علي أيدي اسبانيا، وتزوجت من حاكم مدينة تطوان وهي في السادسة عشر من عمرها، وبعد موته قامت بجمع اسطول بحري قوي وتحالفت مع السلطان العثماني لتدمير سفن الملاحة الإسبانية والبرتغالية ودامت سيطرتها علي البحر الأبيض المتوسط إلى أن قام زوج أبنها بالاسيلاء على حكمها.
4- كاليكو جاك
هو قرصان إنجليزي يشتهر بحبه للمال والكنوز بالإضافة إلي ذوقه الغريب في ارتداء الملابس ويقال إنه مصدر الإلهام لشخصية جاك سبارو، ألقت السلطات البريطانية القبض عليه وتم إعدامه وتعليق جسده بالقرب من مدينة رويان ليكون عبرة لباقي القراصنة.
5- ان بوني
ولدت القرصانة الإيرلندية ان بوني في نهاية القرن ال17 واشتهرت بميولها الإجرامي منذ صغرها حيث قامت بقتل خادمة في بداية شبابها وأدخلت شاب المستشفي بعدة جروح بعد محاولته أغتصابها، وتبرأ والديها منها بعد زواجها من القرصان جيمس بوني ولكنها سرعان ما تركته لتتزوج من القرصان الإنجليزي كاليلو جاك وقادوا أسطولهم معا حتى تم القبض علي كاليلو جاك ويقال أنها تمكنت من الهرب إلى إحدى جزر الكاريبي ولم تظهر مجددا.