البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وفد برلماني يزور البحر الأحمر لتفقد مخرات السيول برأس غارب

على عبدالعال رئيس
على عبدالعال رئيس مجلس النواب

وافق الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، على توجه وفد برلمانى من لجنة الإسكان برئاسة المهندس معتز محمود محمود، إلى محافظة البحر الأحمر الأسبوع المقبل، لزيارة عدد من المشروعات القومية المهمة التى نفذتها المحافظة بالتعاون مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة ووزارة الإسكان.
وقال معتز محمود رئيس اللجنة: إن وفدا من إسكان النواب سيتوجه لمحافظة البحر الأحمر، للتأكد من سلامة مخرات السيول بمدينة رأس غارب، التى شهدت كارثة إنسانية العام الماضى، ومتابعة آخر الاستعدادات التى تمت هذا العام لعدم تكرار ذلك.
وأضاف رئيس لجنة الإسكان، أن الوفد البرلمانى سيزور مشروع الإسكان الاجتماعى بالمحافظة، والمناطق العشوائية لوضع تصور للقضاء عليها، وتوفير الاعتماد المالى اللازم لهذا الأمر بالتعاون مع وزارتى التخطيط والمالية، مشيرا إلى أن الوفد سيزور أكبر محطة تحلية مياة فى أفريقيا، تم تنفيذها بمدينة الغردقة وسيتم افتتاحها خلال الأيام القادمة.
وأكد معتز محمود، أن اللواء أحمد عبدلله محافظ البحر الأحمر، من أكثر المحافظين تعاونًا، ومن خلال متابعة اللجنة لتنفيذ المشروعات القومية على مستوى الجمهورية، اكتشفنا أنها أكثر المحافظات إلتزامًا بالجدول الزمنى للتنفيذ.
وكشف أن المحافظ اللواء أحمد عبدلله، أكد له أن ما حدث فى رأس غارب العام الماضي لم ولن يتكرر، حيث إنه تم تمهيد جميع الطرق المؤدية لمخرات السيول، بالإضافة لتدشين غرفة عمليات مركزية لمتابعة مواعيد النوات، إلى جانب التنسيق مع جميع الجهات المعنية لضمان سلامة المواطنين، موضحًا أن لجنة الإسكان أخذت على عاتقها خلال دور الانعقاد الحالى، متابعة تنفيذ جميع المشروعات القومية، مؤكدًا أن اللجنة لن تتهاون تجاه أى تقصير.