البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اتفاق "مصري - صيني" لتطوير المنطقة الصناعية بجنوب سيناء

 طارق قابيل وزير
طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

شهد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، والدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، توقيع مذكرة تفاهم بين كل من الهيئة العامة للتنمية الصناعية والهيئة القومية للإنتاج الحربى ومحافظة جنوب سيناء ومجموعة CGCOC الصينية للتعاون في مجال تنمية وتطوير البنية التحتية للمنطقة الصناعية بأبو زنيمة بمحافظة جنوب سيناء.
وقع الاتفاق الذى يستمر لمدة عام قابل للتجديد كل من المهندس أحمد عبدالرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والدكتور حسن عبد المجيد نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربى وينج نيجى المدير الاقليمى للمجموعة الصينية بمنطقة الشرق الأوسط.
وقال المهندس طارق قابيل ان هذا الاتفاق يستهدف تعزيز الشراكة المصرية الصينية في مجال تنمية وتطوير التجمعات الصناعية وانشاء وتشغيل المناطق الصناعية حيث ستتولى المجموعة الصينية تقديم المساعدة في مجال البنية التحتية واعداد دراسات الجدوى والتصميمات للمشروع فضلًا عن المساهمة في توفير التمويل اللازم للمشروع من خلال مؤسسات التمويل الصينية.
وأشار الى قيام هيئة التنمية الصناعية بتقديم الدعم الفني اللازم لتخطيط المنطقة وتحديد الأنشطة الصناعية التي ستتضمنها المنطقة فضلًا عن إتمام إجراءات تخصيص الاراضى داخل المنطقة الصناعية بأبو زنيمة، لافتًا إلى أنه بموجب هذا الاتفاق سيتم تبادل الخبرات مع المجموعة الصينية فى مجال أساليب إدارة وتشغيل المناطق التصديرية والمساعدات التجارية فضلًا عن تبادل المعلومات المتعلقة بمجال البحوث والتطوير.
وقال الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، إن الهدف من توقيع مذكرة التفاهم هو إقامة شراكة بين الأطراف الأربعة للتعاون بشأن إقامة وتطوير البنية التحتية للمنطقة الصناعية بأبوزنيمة بما يتناسب مع المشروعات المستقبلية بمشاركة الجانب الصيني.
وأكد على استعداد وزارة الإنتاج الحربي لتوجيه كافة الإمكانيات التكنولوجية والفنية بها لصالح مشروعات تطوير المحافظة وذلك في إطار خطة التنمية المستدامة للدولة لزيادة الإنتاج ودعم الاقتصاد القومي.