البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جناح وطني مصري بالمعرض التجاري الدولي للزهور والنباتات

أوليفر بي. كورت الرئيس
أوليفر بي. كورت الرئيس التنفيذي لـ "ميسه إيسن"

تشارك مصر بجناح وطني في "المعرض التجاري الدولي للزهور والنباتات في الشرق الأوسط 2017"، ضمن مشاركات دولية بأجنحة رسمية منها الصين ومصر وإثيوبيا وألمانيا والهند وهولندا وسيريلانكا، بالإضافة إلى أهم الشركات التي ستعرض أحدث التقنيات في مجال البستنة وتصميم المناظر الطبيعية من فرنسا وإيرلندا وكينيا وكوريا وتركيا.
وسيشتمل "المعرض التجاري الدولي للزهور والنباتات في الشرق الأوسط 2017" الذي تستضيفه دبي المعرض على العديد من الندوات في مجالات هندسة البستنة وأماكن الشواء وعرض تجارب حصرية حول البستنة المحلية، بالإضافة إلى القيام بجولات للإطلاع على مرافق الإنتاج والتسويق في الشرق الأوسط.
وسيتم خلال المعرض في الدورة الثانية عشر، في الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر المقبل، تسليط الضوء على كيفية ترجمة اتجاهات نمط الحياة الأوروبية إلى تصاميم وزخارف نباتية عصرية للجمهور المولع بالاتجاهات الجديدة. 
وسيقدّم مانفرد هوفمان، المدير الإبداعي لجمعية الزهور الألمانية "إف دي إف"، عرضًا تقديميًا حول تصاميم الزهور على الطريقة الأوروبية في إطار موضوعات عدّة حول نمط الحياة الأوروبي أهمّها "هارمونايز"، "إكويلايز"، "إينرجايز"، "ريبل" وذلك في قاعة للعرض مصممة بأجمل أنواع الزهور.. وستكون هذه القاعة هي المكان الأكثر إشراقًا في المعرض، ويحظى هذا العرض التقديمي بدعم "فلوراناو-كوم"، وهي أول سوق زهور عبر الإنترنت في الشرق الأوسط.
وسجلت دورة العام الماضي من هذا المعرض مشاركة قياسية بلغت حوالي 110 عارض من 24 دولة و3890 زائرًا، بارتفاع قدره 11% عن العام الذي سبقه، في الوقت الذي يتجه فيه مصممو المناطق الحضرية حول العالم نحو زيادة رقعة المسطحات الخضراء المفتوحة باعتبارها ضرورة لإعادة التنوع البيولوجي في المدن.
وقال أوليفر بي. كورت، الرئيس التنفيذي لـ "ميسه إيسن": "نحن واثقون من أن المعرض الدولي للزهور والنباتات 2017 سيستقطب المزيد من المشاركين نظرًا للدور المتزايد للمناظر الطبيعية في بناء مدن مستدامة.