البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليوم.. "نصر" ووزير التجارة الروماني يبحثان زيادة الاستثمارات بمصر

وزيرة الاستثمار والتعاون
وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر

يُعقد، اليوم الإثنين منتدى الأعمال والاستثمار المصرى الروماني، بحضور الوفد الاقتصادى الرومانى الذى يزور مصر حاليًا برئاسة وزير بيئة الأعمال والتجارة بارى إيلان لوفور. 
وبحثت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع وزير بيئة الأعمال والتجارة وريادة الأعمال الرومانى بارى إيلان لوفور، زيادة التعاون بين البلدين، وذلك بحضور المستشار محمد عبدالوهاب، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتور شهاب مرزبان، كبير مستشارى الوزيرة للشئون الاقتصادية، والسفير ميهاى شتيفان ستوبارو، سفير رومانيا لدى القاهرة.
ورحبت الوزيرة، فى بداية الاجتماع بالوزير الرومانى فى زيارته إلى مصر، مؤكدة أن الحكومة المصرية تعمل على تقديم كل التسهيلات لضمان ضخ القطاع الخاص استثمارات جديدة فى مصر، معربة عن تطلعها لزيادة الاستثمارات الرومانية فى مصر لتصل إلى المستوى المأمول بين البلدين، موضحة أن قانون الاستثمار الجديد يعطى ضمانات كبيرة للمستثمرين، ما يشجع على زيادة الاستثمارات الرومانية فى مصر.
وأكدت الوزيرة، اهتمام مصر بإقامة علاقات قوية وفعالة مع الجانب الرومانى، وبحث إمكانية إقامة عدد من المشروعات الرومانية فى نطاق مشروع تنمية محور قناة السويس، والمجالات الأخرى التى تتمتع فيها رومانيا بميزة نسبية مثل النقل (السكك الحديدية ومشروع الأتوبيس النهرى) والطاقة.
وأوضح الوزير الرومانى، أنه جاء إلى مصر على رأس وفد من رجال الأعمال الرومانيين لعقد منتدى أعمال واستثمار مصرى رومانى والذى سيتم عقده، اليوم الإثنين، على هامش زيارته للتعرف على الفرص الاستثمارية بالاقتصاد المصرى والحوافز والضمانات التى يقدمها قانون الاستثمار الجديد والإصلاحات الاقتصادية التى تقوم بها الحكومة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال، مؤكدا أن مصر تعتبر من أهم شركاء رومانيا فى الشرق الأوسط وإفريقيا.
وأشار الوزير الرومانى إلى رغبته فى زيادة التعاون بين البلدين فى مشروعات ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والطاقة المتجددة والسياحة، وتفعيل ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين، مؤكدا أن عددًا من الشركات الرومانية تعتزم زيادة استثماراتها فى مصر، كما أن هناك شركات رومانية ترغب فى الاستثمار فيها، وخلال الاجتماع، عرض الوزير الرومانى، تجربة بلاده الناجحة فى مجال ريادة الأعمال.
وناقش الجانبان، تفعيل ٤ مذكرات تفاهم موقعة بين الجانبين خلال اجتماعات الدورة الثانية للجنة المشتركة المصرية الرومانية للتعاون الاقتصادى والعلمى والفنى والتى عقدت فى بوخارست فى شهر يوليو الماضى، فى مجالات الاستثمار، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والزراعة، والري، والنقل.