البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بعد 40 عامًا... نتنياهو يصف زيارة السادات للقدس بالتاريخية

زيارة السادات للقدس
زيارة السادات للقدس

تذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مستهل الجلسة الأسبوعية لحكومته، اليوم الأحد، زيارة الرئيس الراحل أنور السادات إلى القدس قبل 40 عامًا، واصفًا الزيارة للقدس بالتاريخية.
وقال نتنياهو: "نحيي اليوم ذكرى مرور 40 عامًا على الزيارة التاريخية التي قام بها الرئيس المصري أنور السادات إلى القدس وإسرائيل، لقد قام الرئيس السادات آنذاك بخطوة جريئة للغاية، مضيفًا: أنه جاء إلى الكنيست وإلى إسرائيل والشعب أجمع رحب به، ومنذئذ يصمد السلام مع مصر رغم التحديات، واليوم تقف مصر وإسرائيل ودول أخرى في نفس المعسكر، وتخوض كفاحا عنيدا ضد الإرهاب الذي يمارسه الإسلام المتطرف بجميع فصائله، وهذا يساهم مساهمة كبيرة في تعزيز أمن إسرائيل، وآمل أن هذا سيساهم لاحقا في توسيع دائرة السلام".
وتطرّق نتنياهو، خلال جلسة الحكومة إلى خطة ترامب حول حل النزاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين وقال:" أما بالنسبة للخطة السياسية التي يبلورها الرئيس ترامب فسمعنا تكهنات كثيرة عنها خلال نهاية الأسبوع ولا أنوي التعقيب عليها. ولكن أريد أن أقول إن تعاملي مع تلك الخطة سيتحدد وفقا للمصالح الأمنية والقومية الإسرائيلية التي تم إيضاحها جيدا لأصدقائنا الأمريكيين ".