البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بابا الفاتيكان يقود احتفال اليوم العالمي للفقراء

 فرنسيس، بابا الفاتيكان
فرنسيس، بابا الفاتيكان

قاد فرنسيس، بابا الفاتيكان، اليوم الأحد، احتفالًا للفقراء والمهمشين، خلال قداس فى كاتدرائية القديس بطرس، الذى سبق ودعا إليه 4 آلاف مهمش لمشاركته فى اليوم العالمى الأول للفقراء.
وفى رسالة طويلة أعدت مسبقًا لهذا اليوم، وستوزع على عدد من الكنائس، طلب البابا من المؤمنين "مد أيديهم إلى الذين يطلبون المساعدة ويطلبون تضامننا"، وسيدعو البابا، الأحد، أيضًا 1500 فقير إلى تناول الغداء معه فى قاعة فى الفاتيكان، بينما سيوزع 2500 آخرون على أقسام أخرى لتناول طعام أعده طباخ مكلف الوجبات الرسمية للفاتيكان، وجاء هؤلاء المهمشون من روما ومنطقتها، وفرنسا وبولندا وإسبانيا وبلجيكا ولوكسمبورج.
ويرى البابا الأرجنتينى - الذى أطلق هذه المبادرة بعد اختتام "يوبيل الرحمة"، فى نوفمبر - أن الكنيسة شبيهة بمستشفى ميدانى من سماته أنه ينشأ فى الأماكن التى يتحارب فيها بنو البشر، وفى ساحة القديس بطرس، حول فعليًا هذه الصورة الرمزية إلى واقع عندما افتتح بصورة مؤقتة بمناسبة اليوم العالمى للفقراء، مستوصفًا طبيًا مجانيًا سارع المشردون إلى زيارته.
ويستطيع المشردون الذين يستقبلهم متطوعون فى شاحنات مجهزة، الاستفادة من مختلف أنواع الرعاية، ومنها التحليلات السريرية وأمراض القلب والأمراض الجلدية وأمراض نسائية وأمراض معدية.