البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مهاب مميش: إنشاء مركز صناعي لوجستي إقليمي للشركات في العين السخنة.. وموانئ دبي العالمية: مصر على أعتاب نمو هائل

 الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس: إنه تم الاتفاق مع مجموعة موانئ دبي العالمية، على إنشاء مركز صناعي لوجستي إقليمي متكامل للشركات التي ستقيم مشروعاتها داخل منطقة السخنة بمحور القناة.


جاء ذلك خلال مؤتمر نظمته مجموعة (موانىء دبي) اليوم الأحد في الإمارات، للتعريف بمشروع المنطقة الصناعية اللوجستية المتكاملة، الذي تنفذه بشراكة مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بمحور القناة.

الالتزام بتنمية الاقتصاد

ونقل بيان صادر عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن مميش قوله: "إننا نعتبر الدعم المقدّم من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي والدور الذي تقوم به الحكومة لإزالة جميع العوائق أمام الاستثمار إضافة إلى امتلاك الرؤية لإطلاق هذا المشروع الناجح، أمثلة مشرقة على الالتزام بتنمية اقتصاد مصر بطريقة مستدامة على المدى الطويل وخلق فرص العمل ومجتمعات للعائلات خلال القرن الحالي". 
وعبر مميش عن سعادته بالشراكة مع موانئ دبي العالمية في إطلاق هذا المشروع الاستثماري الكبير. قائلا: "نحن على يقين بأن الشركات والمستثمرين الذين يستثمرون بالمنطقة الاقتصادية في السخنة سيحققون أرباحا كبيرة الأعوام المقبلة". 

الاستثمار في منطقة العين السخنة

ونسب البيان إلى سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية قوله: "إن الاستثمار في مشروع منطقة السخنة العالمية فرصة لن تتكرر للمستثمرين".
وتابع: "تشكل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس فرصة كبيرة لن تتكرر للشركات والمستثمرين سواء المتواجدة حاليا في دبي أوفي أماكن أخرى لإطلاق عملياتها الإقليمية وتوسيع تواجدها في أسواق استهلاكية حيوية وواعدة".
وأضاف أن مصر مقبلة على نمو هائل، مشيرًا إلى أن الشراكة مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والحكومة المصرية تجسد العلاقات القوية بين البلدين وتؤسس لاقتصاد مستدام. 
وتابع: "يمتد مشروع منطقة السخنة العالمية ليشمل ميناء العين السخنة بالإضافة إلى مساحة 95 كيلومترا مربعا بالمنطقة الاقتصادية بالعين السخنة وستؤدي وفقا للتقديرات المبدئية إلى خلق نحو 400، 000 فرصة عمل، وستضم منطقة صناعية تستقطب الاستثمارات الأجنبية استنادا إلى الخبرة العالمية لشركة "موانئ دبي العالمية". 
وقال: "سيعمل المشروع من خلال الشركة المشتركة (منطقة السخنة العالمية) التي تملك فيها الهيئة 51% وموانئ دبي العالمية 49%، على تطوير شركات صغيرة ومتوسطة الحجم ويوفر فرص عمل ويوفر التدريب للشباب المصري ويضيف قيمة ملموسة إلى اقتصاد المنطقة بكاملها.